عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنمية المحلية: ترشيد استهلاك الكهرباء بنسبة 35% من أعمدة الإنارة في الشوارع

خالد قاسم المتحدث
خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن وزير التنمية المحلية الدكتور هشام آمنة قد تلقى تقريرًا اليوم حول تطبيق ترشيد  استهلاك الكهرباء في المصالح الحكومية وكذلك في الأماكن العامة تنفيذا لقرار مجلس المحافظين وتوجيهات مجلس الوزراء الخاصة بخطة الدولة لترشيد استخدام الكهرباء وتحقيق الوفر من الغاز الطبيعي، موضحا أن الوزارة تعمل على تنفيذ المخطط الذي تهدف إليه الدولة في الفترة الحالية. 

وأضاف “قاسم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر فضائية “الحياة” وينقلها تحيا مصر، أنه وفقا للتقرير الذي جاء لوزير التنمية المحلية، أنه  تم ترشيد استهلاك الكهرباء بأعمدة الإنارة في الشوارع المصرية الرئيسية والفرعية داخل القرى والمدن والنجوع بنسبة تتراوح بين 25 إلى 35%، وذلك في ضوء المرور الدوري لرؤوساء المراكز والمدن والأحياء لمتابعة تنفيذ هذا القرار والتوجيه على المحال التجارية والمطاعم على تخفيض الإنارة الخاصة بها، وكذلك الأمر على مستوى المحافظات والدواوين. 

التنمية المحلية: نعمل على ترشيد استهلاك الكهرباء وتنفيذ خطة الدولة المصرية 

وتابع المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه تم التأكيد على التأكد من قطع الكهرباء على كل المباني الحكومية بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية فيما عدا الوحدات التي لها طبيعة عمل خاصة، والغرف التي فيها أجهزة كمبيوتر أو سيرفرات تتطلب استمرار توصيل الخط الكهربي. 

وأشار مساعد وزير التنمية المحلية، إلى أنه يوجد تأكيد على تنفيذ الإجراءات المتفق عليها في المولات والمطاعم الكبرى والتي تستخدم تكييفات مركزية، يتم الضبط على 25 درجة فأكثر. 

وشدد على أنه بيوجد أيضا متابعة قوية لكل ما يتعلق بالأجزاء الخاصة بالتكييف المركزي للأندية الرياضية ومراكز الشباب والمنشآت الحيوية التي وردت في التقرير اليوم أمام وزير التنمية المحلية. 

وتعمل الدولة المصرية في الوقت الحالي على ترشيد استهلاك الكهرباء بشكل كبير، من أجل العمل على توفير الغاز الطبيعي وتصديره إلى الخارج متسغلين أزمة الغاز الطبيعي الواضحة في العالم في الوقت الحالي، وارتفاع سعره، وذلك من أجل إدخال عملة صعبة لمصر في الفترة الحالية في ضوء ما يواجه الجنيه المصري من ضغوطات كبيرة أمام الدولار. 

تابع موقع تحيا مصر علي