عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بريطانيا تفرض عقوبات على  92 كيانا وشخصية روسية

علم المملكة المتحدة
علم المملكة المتحدة

أعلنت بريطانيا، اليوم الإثنين، بفرض حزمة جديدة من العقوبات بعد الاستفتاءات الروسية الخاصة بانضمام أربع مناطق شرق أوكرانيا إلى الأراضي الروسية.

تحيا مصر

بريطانيا تفرض عقوبات جديدة على روسيا

وذكرت بريطانيا أن العقوبات شملت 92 كيانا وشخصية روسسية. 

وأضافت إن من بين الذين خضعوا للعقوبات مسؤولين روس كبارا شاركوا فى فرض التصويت، بالإضافة إلى أوليغارش وهم من الطبقة المقربة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما تم فرض عقوبات على مديرين تنفيذيين فى بنوك كبرى مملوكة للدولة. 

وأشارت السلطات البريطانية إلى أن من ضمن الخاضعين للعقوبات 55 من أعضاء مجالس الإدارة ومديري المؤسسات، وشملت شركات وبنوك مثل  Gazprombank  و Sberbank . 

استفتاء لضم مناطق أوكرانيا إلى روسيا

وتأتى هذه العقوبات بعد إعلان السلطات الموالية فى دونباس وخيرسون بإجراء استفتاء للانضمام إلى الأراضي الروسية، فى استفتاء بدء من 23 سبتمبر الجاري على أن يستمر حتى غد الموافق 27 سبتمبر، وضمن المناطق المقرر ان تنضم إلى روسيا هم دونيتسك ولوجانسك وخيرسون، بالإضافة إلى زابوريجيا وفى حال ضم هذه المناطق إلى روسيا سيعنى أي هجوم عليها بمثابة تعدى على الأراضي الروسية، ووصفت الدول الغربية والولايات المتحدة هذا الاستفتاء بالمزيف، وانعكاس على فشل القوات الروسية فى أوكرانيا. 

ومنذ بدء روسيا عملياتها العسكرية فى أوكرانيا، شن التكتل الغربى حزمة من العقوبات استهدفت مختلف القطاعات الروسية كالقطاع المصرفى والصناعي والإعلامي، كما طالت العقوبات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبناته، بإلاضافة طرد العشرات من الدبلوماسيين الروس من الأراضي الروسية وتهدف حرب العقوبات إجبار روسيا سحب قواتها من الأراضي الأوكرانية وإنهاء الحرب المستمرة لأكثر من نصف عام.

تابع موقع تحيا مصر علي