عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العكريشي: مهما تصلي صلاتك مش هتتقبل.. فيديو

الدكتور مصطفي العكريشي
الدكتور مصطفي العكريشي

كشف الدكتور مصطفي العكريشي المستشار الدينى لمؤسسة نبض الحياة، عن شروط قبول الصلاة، قائلا:" الصلاة لا تقبل إلا إذا كان المصلي نافع لغيره ".

تحيا مصر

وأضاف الدكتور مصطفي العكريشي، خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "بنت البلد" المذاع عبر قناة "صدى البلد": " لو شخص مش نافع للغير مهما تصلي صلاتك مش هتقبل، معقبا:" إن خير الناس أنفعهم للناس".

العكريشي: الإنفاق والتصدق في سبيل الله يطفئ غضب الله

وتابع:"الإنفاق والتصدق في سبيل الله يطفئ غضب الله سبحانه وتعالى ويمحو الخطايا للعبد ويقيه من النار، ويستظل العبد في ظل صدقته يوم القيامة، كما أنها تُعالج الأمراض البدنية والقلبية وتدفع أنواعًا مختلفة من البلاء".

وفي وقت سابق، أوضح الداعية الإسلامي رمضان عبدالمعز، عن فضل الصلاة، أن صلاة السكران لا تجوز ولا تقبل، قائلا :"هناك صلاة تركها فرض وهي صلاة السكران".

وأضاف الداعية الإسلامي رمضان عبد المعز، خلال برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، :" لما أشوف واحد سكران داخل الجامع أقول لأ يا برنس رايح فين مينفعش تصلي وأنت سكران لا يجوز".

وتابع:"وهناك صلاة بالطول والعرض وهي التي صلاها النبي يونس في بطن الحوت، وصلاة بين السماء و الأرض وصلاها سيدنا سليمان على بساط الريح وصلاة في السماء والأرض وصلاها سيدنا محمد في السماء ليلة المعراض وفي الأض".

وشدد الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامى، على ضرورة أداء الصلاة في وقتها والالتزام بها، قائلا:" المؤمن هو من يؤدى الصلاة، لأنها هى الفلاح".

وتابع الشيخ رمضان عبدالمعز، :" لازم نعلم الأبناء الصلاة، لأنها صلة بالله، وتعطى الخير ومفتاح السعادة، مستشهدا بقول الله تعالى: "وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى ".

رمضان عبدالمعز: مفيش سعادة دون صلاة

وتابع: "يا ابنى يا بنتى، مش عاوزين منكم حاجة، إحنا عاوزين أنا عايز أدلك على طريق الخير، عايزينك تحيا حياة طيبة وتهنأ وترغد برغد العيش، يا ابنى مش عاوزينك مكتئب ولا خايف ولا عندك هلع، يا ابنى هتستر وترحم بالصلاة، والنجاة يوم القيامة بالصلاة، هتنال الخير كله والسعادة بالصلاة، معقبا:" أنتم فاهمين الموضوع غلط مفيش سعادة من غير صلاة". 

وأكمل: "الأنبياء كلهم كانوا بيصلوا، سيدنا موسى وسيدنا عيسى كان مباركا فى المهد، كل الأبنياء ربنا وأوصاهم بالصلاة وجعلهم مباركين، كل حاجة بالصلاة بيكون فيها بركة".

,نصح الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، من يشعر بالخوق أو القلق بالتوجه للصلاة، قائلا:"النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أخبرنا عندما نشعر بالخوف أو الفزع علينا التوجه فورا إلى الصلاة وسوف تأتيك البشارة مثل سيدنا زكريا".

تابع موقع تحيا مصر علي