عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة: الرئيس السيسي أصدر تعليمات بتسهيل علاج المواطنين على نفقة الدولة

وزير الصحة
وزير الصحة

كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، عن تلقيه توجيهات وتعليمات مشددة من  الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن علاج المواطنين أصحاب التأمين الصحي ، قائلا:"الرئيس وجه بتسهيل حصول المواطنين علي العلاج علي نفقة الدولة".

تحيا مصر

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفي، : " هناك تعليمات مشددة بعلاج أي مواطن مؤمن عليه في المستشفيات علي نفقة الدولة لحين استخراج قرار العلاج".

وزير الصحة: هناك 62 مليون مواطن مؤمن عليهم

وتابع: " هناك 62 مليون مواطن مؤمن عليهم، والرئيس السيسي وجه بتكرار تجربة معهد ناصر في أكثر من محافظة، معقبا: "عرضنا علي الرئيس السيسي بعض المقترحات لزيادة الحوافز المالية للفرق الطبية بالكامل".

وأكمل : "تشغيل العيادات في الوقت المسائي لايعني إلغاء تقديم الخدمة في أي وقت للمواطنين".

وفي وقت سابق، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، على أهمية التنسيق المستمر والفعال بين الوزارة  ومجلس النواب، وعقد الحوارات المجتمعية الدورية مع أعضاء المجلس، وذلك للاستماع إلى مقترحاتهم، التي تستهدف تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، بمختلف المدن والمراكز والقرى بالمحافظات التابعين لها، والعمل على تنفيذها وفقاً للخرائط الصحية لكل محافظة.

ووجه وزير الصحة، بوضع خرائط خاصة بتوفير القوافل العلاجية للمواطنين بالقرى والنجوع بالتنسيق مع أعضاء مجلس النواب وفقاً لاحتياجات كل محافظة

 وضع خرائط سنوية ، خاصة بتوفير القوافل العلاجية للمواطنين

وأكد الوزير على وضع خرائط سنوية ، خاصة بتوفير القوافل العلاجية للمواطنين ، بالقرى والنجوع والمناطق الأولى بالرعاية الصحية والأكثر احتياجاً ، بكافة محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع أعضاء مجلس النواب وفقاً لاحتياجات كل محافظة.

وشدد الوزير بضرورة الالتزام بالمرور الدوري على المنشآت الصحية بالمحافظات، من خلال الجولات الميدانية المستمرة، لمتابعة سير العمل بالمنظومة الصحية، والخدمات المقدمة للمرضى، والوقوف على كافة التحديات التي تواجه المنظومة الصحية والعمل على حلها، لضمان استمرار الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، والتأكد من الالتزام بالصيانة الدورية للمنشآت والأجهزة، وتوافر المخزون الكاف من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمرضى.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير استمع إلى شرح مفصل حول المعدل التشغيلي الخاص بالمبادرة الرئاسية للتشخيص الطبي عن بعد، والذي يتضمن عدد الحالات التي يتم مناظرتها إسبوعياً وشهرياً، حيث تم مناظرة 10 آلاف و380 حالة منذ انطلاق المبادرة وحتى يوم 15 سبتمبر الجاري، لافتاً إلى عقد التدريبات الدورية للفرق الطبية العاملين ضمن المنظومة.

تابع موقع تحيا مصر علي