عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب طارق الخولى يكشف تفاصيل الإفراج عن ٣٩ من المحبوسين احتياطيا

تحيا مصر

قال النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين وعضو لجنة العفو الرئاسى، إن لجنة العفو الرئاسى تعمل على قدم وثاق لخروج اكبر عدد ممكن من الشباب المستهدفين فى العفو الرئاسى فى اقل فترة ممكنة، مضيفا "نتلافى بشكل يومي حالات جديدة   ونسرع وتيرة الإجراءات المتعلقة بها".

تحيا مصر 

النائب طارق الخولى : تم الإفراج عن ٣٩ شخص خلال الساعات الماضية بعد تصديق لجنة العفو مع اجهزة الدولة والنيابة العامة


وأضاف النائب طارق الخولى، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"،أنه تم الإفراج عن ٣٩ شخص من خلال ساعات بعد تصديق لجنة العفو مع اجهزة الدولة والنيابة العامة، موجها رسالة شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى على دعمه الكبير للجنة العفو الرئاسى واعطاءها قوة دفع كبيرة حتى تقدر على اداء واجباتهم على اكمل وجه.
ووجه رسالة شكر للنائب العام ووزير الداخلية على جهودهم فى دعم لجنة العفو الرئاسى، موضحا أن فلسفة هذه اللجنة هو مساعدة الشباب الذين لم يتورطوا فى عنف بأن يخرجوا ويتم دمجهم فى المجتمع مرة أخرى.

النائب طارق الخولى يكشف اخر مستجدات عمل لجنة العفو الرئاسى 

استكمل النائب طارق الخولى أن اللجنة تعمل على معالجة كل اوضاع هؤلاء الشباب سواء الاجتماعية او الانسانية، مؤكدا على أن هذا الأمر هو امر فى غاية الأهمية.

واشار إلى أن لجنة العفو الرئاسى بدأت فى التواصل مع بعض الأطراف المعنية لإزالة التحديات أمام هؤلاء الشباب فى الرجوع إلى عملاهم، موضحا أنه على مدار الأيام القليلة الماضية كانت قد نجحت استمرار هذه الجهود فى عودة البعض إلى العمل وبعض المؤسسات التى تسمح اللوائح بها لهذا الأمر ومعالجة اوضاع هؤلاء الشباب القانونية.
ولفت إلى أن اللجنة تناشد مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص للتفاعل مع هذه المبادرة وان يلعب دور فى دمج هؤلاء الشباب وتوفير فرص عمل لهم، مؤكدا على أنه سوف يتم العمل على ازالة ومعالجة كافة التحديات التى تواجه هؤلاء الشباب فى اعادة دمجهم فى المجتمع وإيجاد فرص عمل.

تابع موقع تحيا مصر علي