عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة البيئة: نعمل على التوسع فى توقيع شركات جديدة لإدارة منظومة المخالفات

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنه يتم العمل على قدم وثاق لتكون مدينة شرم الشيخ اقرب ما تكون لمدينة صديقة للبيئة ومدينة خضراء، وذلك فى إطار الاستعدادات والتحضيرات التى تقوم بها الدولة المصرية والجهات المعنية لمؤتمر المناخ للأمم المتحدة والتى سوف يتم استضافته فى مدينة شرم الشيخ شهر نوفمبر القادم.

تحيا مصر 

وزيرة البيئة: نعمل على على التوسع فى توقيع شركات جديدة بشأن إدارة منظومة المخالفات

وتابعت  الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن وزارة البيئة بدأت فى العمل منذ عشر اشهر مع إدارة للتنمية المحلية ومحافظة جنوب سيناء على إعداد المخطط الخاص بمحافظة جنوب سيناء والاحتياجات وإدارة المخلفات، مضيفة "وبدأنا على اساسها وضع بعض الاستراتيجيات حتى نحصل على عروض تنمية وعروض مالية".

واضافت أن الوزارة نجحت فى التوصل إلى توافق بين تحالف مصرى وإماراتي وتم التعاقد لمدة عشر سنوات، موضحة أن ملف التغير المناخي مرتبط بكافة المجالات مثل الهيدروجين الأخضر وطاقة الرياح ومنظومة المخلفات.
واستكملت انه سوف يتم التعاقد بعد أسبوعين على مجموعة من التعاقدات الخاصة بتحويل المخلفات إلى طاقة فى عدد من المحافظات المصرية ، مؤكدة على أن الدولة المصرية ووزارة البيئة تعمل على التوسع فى توقيع شركات جديدة بشأن إدارة منظومة  إدارة المخالفات والمجالات الأخرى المرتبطة بمدق التغير المناخي.

الدكتورة ياسمين فؤاد تكشف عن تفاصيل مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ الذى سوف ينعقد فى مدينة شرم الشيخ نهاية العام الجارى


وأشارت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد إلى اطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ، مضيفة أنه تم عمل فكرة ربطة مشروعات المياه والطاقة والغذاء.
وأكدت على أن الدولة المصرية بذلت جهود كبيرة وضخمة وإطلاق العديد من المشروعات من اجل الحصول على استضافة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ، مشددة على أن هذا الأمر هو  "فخر لكل المصريين".

وأوضحت أن التنمية بدون الحفاظ على موارد طبيعية سوف تكون تنمية قصيرة المدى، مؤكدة على أن مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ سوف يبرز للعام الجمهورية الجديدة ونجاح الدولة المصرية على مواجهة الأزمات العالمية المتتالية التى يواجهها العالم بدايتا من ازمة فيروس كورونا والحرب الروسية -الاوكرانية وتداعياتها السلبية على العالم. 

تابع موقع تحيا مصر علي