عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شادى زلطة: الدولة تسير فى اتجاه ثابت وسريع فى ملف تطوير التعليم

تحيا مصر

قال الدكتور شادى زلطة، المتحدث الرسمى بأسم وزارة التربية والتعليم، اجتماع وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازى مع مجلس إدارة المجلس القومي لإدارة امتحانات والتقويم التربوي هو اجتماع هام للغاية، موضحا أن هذا الاجتماع يأتي فى اطار الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسي الجديد.

تحيا مصر 

الدكتور شادى زلطة: الدولة المصرية تسير فى اتجاه ثابت وسريع فى ملف تطوير التعليم

وأضاف الدكتور شادى زلطة، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن اجتماع وزير التربية والتعليم مع إدارة المجلس القومي لإدارة امتحانات والتقويم التربوي تتضمن مناقشات حول  القيام بقسم تطوير الامتحانات بإعداد  أدوات تقويم المناهج المتطورة لمرحلة التعليم الأساسي، مضيقًا أنه تم  مناقشة فيما يتعلق بوضع حقيبة تدريبية لفتيات تصميم الامتحانات فى مرحلة الثانوية.

وتابع أن لقاء وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازى مع الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الثلاثاء أتى فى إطار عرض الاستراتيجية الخاصة بالعام الدراسي الجديد والاستراتيجية العامة لتطوير التعليم، مؤكدا على أن الدولة المصرية تسير فى اتجاه ثابت وسريع فى ملف تطوير التعليم.
 

واستكمل المتحدث الرسمي بأسم وزارة التربية والتعليم أنه يتم حالية مجابهة التحديات فى ملف تطوير التعليم، موضحا أن الدكتور رضا حجازى كان قد  وجه باتخاذ العديد من الإجراءات قبل العام الدراسي الجديد ووزارة التربية والتعليم على عدد من المحاور متعلقة بالمدارس والطلاب والمعلمين والمناهج.
وشدد الدكتور شادى زلطة  على أن الدولة  المصرية ووزارة التربية والتعليم تبذل جهود ضخمة ومكثفة للغاية من اجل الاستعداد للعام الدراسي الجديد والحفاظ على حقوق الطلاب والمعلمين، موضحا أنه هناك توجيهات من وزير التربية والتعليم فى اطار طريقة التدريس الخاصة بالمناهج الدراسية.

اجتماع الرئيس السيسى مع وزير التربية والتعليم  والدكتور مصطفى مدبولى أمس الثلاثاء 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان قد عقد اجتماع هاما مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ووزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازى أمس الثلاثاء ، وكان قد وجه الرئيس السيسى باستكمال مراحل تطوير نظام التعليم الأساسي، وذلك كنهج استراتيجية للدولة المصرية من أجل بناء الإنسان.

تابع موقع تحيا مصر علي