عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قراره بـ انشاء مركز لـ زراعة الأعضاء بمصر.. إلهام شاهين عن السيسي: “انسان مستنير ومتحضر”

الهام شاهين
الهام شاهين

وجهت الفنانة إلهام شاهين رسالة شكر وإشادة بـ الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بعد قيام الأخير بالتوجيه لـ انشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير رسالة إلهام شاهين لـ الرئيس السيسي بعد قراره بـ انشاء مركز لـ زراعة الأعضاء في مصر

إلهام شاهين تشيد بـ الرئيس السيسي

كتبت إلهام شاهين عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: “شكراً سيادة الرئيس الإنسان المستنير المتحضر"، وأتى ذلك بسبب مناشدتها المستمرة للدولة بـ القاء الضوء على فكرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة لـ انقاذ الأخرين.

منشور إلهام شاهين

إلهام شاهين تعلن التبرع بأعضائها بعد الوفاة ونجوم الفن يساندونها

وكانت إلهام شاهين من أوائل المبادرين بالتبرع بأعضائها بعد الوفاة والمناشدين بذلك، لدرجة أنها قامت بتوثيق توكيل رسمي في الشهر العقاري بالتبرع بأعضائها، كما اوصت أسرتها على ذلك القرار، ودعمها عدد كبير من نجوم الفن على رأسهم المطربة والفنانة هلا رشدي، الذي كتبت عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: "ربنا يبارك في عمرك و يديكي الثواب بنيتك من دلوقتي، ملحوظة: أي كومنت فيه تجريح غير مقبول لإن ده من أعظم القرارات اللي أي بني آدم ممكن يتخذها تدل على الخير اللي جواه.
(وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا)".

تصريحات إلهام شاهين عن التبرع بالأعضاء

وصرحت إلهام شاهين بالأسباب التي دفعتها للتبرع بـ أعضائها، فقالت: "ممكن تفيد ناس كتير مش شخص واحد، لأن الجسد هيفنى وينتهي وياكله الدود ويبقى في التراب لكن بالتبرع بنعمل خير وبنبقى أكتر إنسانية وبنخفف على الآخرين، وبناشد الناس انها تعمل ده لأنه خير، الأعضاء بعد مأموت هتموت معايا وهتروح للدود في الأرض، طيب ليه محدش يستفاد بيها ونرحمه من الألام والأوجاع، دا أكبر عمل خير”.

وتابعت: “احنا بننقذ حد من الألم، اي هيضر الانسان بعد ما يموت انه يتبرع بأعضائه هيعمل بيهم ايه، دا شيء انساني فأكيد مش حرام، وبطالب من الدولة يكون ليها دور وتفعل قانون التبرع بالأعضاء”، مشيرة إلى أنها أول من ناشدت بذلك الأمر وتتمنى أن كل الأشخاص يفعلون ذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي