عاجل
الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة أمل سلامة تشيد بمشروع سينما الشعب بين وزارة الثقافة والشركة المتحدة

النائبة أمل سلامة
النائبة أمل سلامة عضو مجلس النواب

أشادت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، بالخطوات المتميزة التى تتخذها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

تحيا مصر

النائبة أمل سلامة تشيد بمشروع سينما الشعب بين وزارة الثقافة والشركة المتحدة

وقالت أن برتوكول التعاون الذى تم توقيعه بين وزارة الثقافة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية حول إدارة وتشغيل سينما الشعب بمثابة دعم شديد لقوة مصر الناعمة وللسينما المصرية التى قدمت قضايا احتماعية ساهمت في تغيير قوانين؛ أو اقرار تشريعات جديدة . 
وأضافت أن عرض الأفلام السينمائية داخل قصور الثقافة بأسعار رمزية تبدأ من ٢٠ جنيه، تتيح لقطاع عريض من المصريين الاستمتاع بمشاهدة الافلام السينمائية وتقديم محتوى بتناسب مع فئات الشعب المختلفة.

وأكدت أن مشروع سينما الشعب سيساهم في تشكيل الوعى لدى الشباب وترسيخ للقيم والمبادئ والأخلاق المحتمعية؛ كما سيساهم في تحقيق مكاسب لهيئة قصور الثقافة وفروعها المنتشرة بالمحافظات.

النائبة أمل سلامة: قمة المناخ بشرم الشيخ تنقذ العالم من خطورة الانبعاثات الكربونية

وكانت قد قالت النائبة أمل سلامة، ورئيس مؤتمر " التغيرات المناخية وتأثيرها على التنمية المستدامة "، أن المؤتمر سيعقد تحت رعاية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، و تم توجيه الدعوة إلى الوزارات المختلفة المعنية بالتغيرات المناخية ، مؤكدة أن المؤتمر سيشارك فيه نخبة من الخبراء والمتخصصين وأعضاء من مجلسى النواب والشيوخ، والشخصيات العامة، والإعلاميين والصحفيين.

فعاليات مؤتمر التغيرات المناخية وتأثيرها على التنمية المستدامة

ويأتي ذلك خلال أنطلق فعاليات مؤتمر " التغيرات المناخية وتأثيرها على التنمية المستدامة "، تحت رعاية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الذى سيعقد فى إطار استعدادات مصر لاستضافة قمة المناخ cop27 بمدينة شرم الشيخ فى نوفمبر المقبل، بحضور قادة وزعماء العالم، ورؤساء حكومات ووفود رفيعة المستوى من مختلف دول العالم .

كما أضافت أن المؤتمر يعقد لدعم جهود الدولة المصرية لاستضافة قمة المناخ التى ستعقد بمدينة شرم الشيخ، ولرفع وعى المواطنين بخطورة التغيرات المناخية والانبعاثات الكربونية على كوكب الأرض والأمن الغذائي والمائي، وأهمية التزام الدول الصناعية الكبرى بتعهداتها للتخفيف من حدة الانبعاثات الملوثة للبيئة والاتجاه إلى الاقتصاد الأخضر واستخدام الطاقة النظيفة فى الصناعة.

تابع موقع تحيا مصر علي