عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

فاطمة سليم في اليوم العالمي للسياحة: لا زلنا بحاجة لمزيد من الترويج المتطور

النائبة فاطمة سليم
النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب

وجهت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، التحية للعاملين بالقطاع السياحي بمناسبة اليوم العالمي للسياحة، مشيرة إلى أنه بفضل جهودهم استطاع القطاع أن يحقق إنجازات عظيمة الفترة الماضية.

تحيا مصر

فاطمة سليم في اليوم العالمي للسياحة: لا زلنا بحاجة لمزيد من الترويج المتطور

وأكدت النائبة في تصريحات صحفية لها اليوم، أن القطاع السياحي كان ومازال أحد أبرز روافد الدخل القومي للدولة، مشيره إلى أن جهودًا عملاقة تقوم بها الدولة من أجل إنعاش هذا القطاع الهام والحيوي.

ولفتت فاطمة سليم، إلى أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالقطاع السياحي، من خلال دعم الاستثمارات وتدريب العاملين من أجل استقبال مزيدًا من الوفود التي تمثل كل دول العالم.

وشددت عضو مجلس النواب، على ضرورة أن يكون هناك اهتمام كبير من الجانب الدعائي للسياحة لتواصل نجاحاتها في دعم الاقتصاد الوطني.

كما لفتت النائبة إلى أن مصر قادرة على أن تكون مقصدًا عالميًا هامًا في استقبال كافة الجنسيات، مشددة على ضرورة أن يكون هناك خطة دعائية في الفترة المقبلة وذلك بشكل متطور.

فاطمة سليم: مبالغة المدارس في السبلايز أزمة كبيرة وأعباء إضافية على الأسر

وكانت قد تقدمت النائبة فاطمة سليم ،  بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى  رئيس مجلس النواب، بشأن قيام بعض المدارس بإجبار أولياء الأمور على شراء مستلزمات مدرسية مبالغ فيها السبلايز، مضيفة: تلقيت العديد من شكاوى أولياء الأمور خلال الأيام الماضية ،  بشأن مبالغة بعض المدارس لاسيما المدارس الخاصة والدولية ، في طلبات الأدوات والمستلزمات المدرسية ، حيث تلزم وتجبر تلك المدارس، أولياء الأمور ، على شراء العديد من الأدوات والمستلزمات المدرسية ، وتوفيرها مع الطلاب قبل بداية العام الدراسى ، والذى يصل عددها في بعض المدارس إلى ١٨ و٢٠ نوع وصنف، وتصل تكلفتها إلى ٢٥٠٠ جنيه ، وذلك لتلاميذ مرحلة كجى وان.

وقالت عضو مجلس النواب في طلب الإحاطة، : أرى أن ما تقوم به تلك المدارس في هذا التوقيت ، هو أمر مبالغ فيه ، ويجب إيقافه بشكل سريع ، لاسيما في ظل التحديات الاقتصادية التي تمر بها البلاد ويتأثر بها مختلف طوائف الشعب نتيجة الأزمات العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي