عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تخفيض يصل لـ 33%.. وزيرة الهجرة تزف بشرى سارة للأسر المصرية بالخارج.. فيديو

 السفيرة سها جندي
السفيرة سها جندي

زفت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، نبأ سارا للأسر المصرية بالخارج، معلنة عن وضع اتفاق مع وزير الطيران المدني بشأن تقديم عرض متميز للأسرة المصرية من المصريين في الخارج.

تحيا مصر

وأوضحت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، خلال تصريحات متلفزة أذاعتها فضائية "تن"، مساء الثلاثاء،أنه سيتم تقديم تخفيض لتذاكر طيران الأسرة المصرية من وإلى مصر.

وزيرة الهجرة: تخفيضات على تذاكر الأسر المصرية بالخارج

ونوهت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، بأن العرض المقدم للأسرة المصرية في الخارج على تذاكر الطيران سيكون بنسبة تخفيض لتذكرة الزوجة يصل إلى 25%، والتخفيض على تذكرة طيران الأبناء يصل إلى 33% بحد أقصى طفلين لكل أسرة .

ولفت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، إلى أنه تم رفع سن المستفيدين من الأطفال من 11 سنة إلى 15 عاما، مؤكدا أن هذا العرض سيكون مطبق في جميع مكاتب مصر للطيران سواء داخل مصر أو خارجها، معقبة:" تابعوا صفحة وزارة الهجرة الفترة المقبلة لأنها ستقدم العديد من العروض لأسر المصريين بالخارج". 

وفي وقت سابق، قالت السفيرة سها الجندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن المبادرة التي أطلقتها مؤخرا تحت اسم "ساعة مع الوزيرة" هو انعكاس للتكليف الصادر من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء عقب حلف يمين للحكومة الجديدة، ما عكس الأولوية التي تعطيها الحكومة للمواطن المصري سواء في الداخل أو الخارج.

وزيرة الهجرة: نتعامل بكل جدية مع التحديات التي تواجه المصريين في الخارج 

وأضافت "الجندي"، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، وينقلها تحيا مصر أن الوزارة قررت أن يكون هناك تواصل دائم مع الجاليات المصرية في الخارج عبر تلك المبادرة  للاستماع لمقترحاتهم وكذا الاستثمار في أبنائهم وأحفادهم.

وأوضحت أن المبادرة جرى إطلاقها لتكون محاولة للتواجد الدائم مع الجاليات المصرية في الخارج والاستماع لهم وإعطائهم أحساس بأن الدولة بجانبهم في كل الأوقات، "المواطن المصري في الخارج بيحب يحس أن دولته واقفه في ظهرة، ولما يلاقى مشاكل الدولة بتسعي إلى تذليلها".

وأكدت أن المبادرة تسعي لربط المصريين بالخارج بدولتهم الأم، ويتم النظر لمصلحتهم على كونها مصلحة الوطن، "بننظر أحنا عايزين إيه في عملية التنمية وأزاي يكونوا مشاركين في تلك العملية". 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي