عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

داعية منفعلا: عايزين يصلوا العصر 5 ركعات.. فيديو

الشيخ مصطفى الهلباوي
الشيخ مصطفى الهلباوي

أنهى الشيخ مصطفى الهلباوي، داعية إسلامي، الجدل المثار حول حكم الدين في الاحتفال بالمول النبوي الشريف، قائلا:"البعض يطلق دعوات بأن الاحتفال بالمولد النبوي بدعة".

تحيا مصر

وأضاف الشيخ مصطفى الهلباوي، الداعية الإسلامي، خلال لقاء تلفزيوني خاص عبر فضائية "الشمس"، مساء اليوم الثلاثاء، :" من قرأ السيرة والنهج الذي كان يتبعه الرسول، يجد أن البدعة يقصد بها البدعة في الدين وليست في العموم".

داعية: يوجد بدعة محمودة وأخرى مذمومة

وتابع: "مينفعش حد يقول هنصلي العصر 5 ركعات، إزاي واحد جاي يقولي عايزين نصلي  العصر 5 ركعات هنا دي بدعة، والبدعة تقسم لنوعين إحداهما محمودة، وأخرى مذمومة".

وأكمل:"هذا الانقسام حول حكم الدين في الاحتفال بالمولد النبوي لم يظهر إلا مؤخرا بسبب جماعة من الناس أصبحوا يصفوا كل ما هو فيه محبة للرسول الكريم، ولآل بيت رسول الله بالبدعة".

وأردف:" البعض يدعي كذبا أن احتفال أمة رسول الله بمولده ليس له أي أدلة، معقبا:" الرسول صل الله عليه وسلمهو أول من احتفل بميلاده".

الإفتاء تعلن أول أيام شهر ربيع الأول

وكانت قد استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ ربيع الأول لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الأحد التاسع والعشرين من شهر صفر لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا، الموافق الخامس والعشرين من شهر سبتمبر لعام ألفين واثنين وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.       

وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدمُ ثبوتِ رؤية هلالِ شهر ربيع الأول لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا.

وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الإثنين الموافق السادس والعشرين من شهر سبتمبر لعام ألفين واثنين وعشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر صفر لعام ألف وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا، وأن يوم الثلاثاء الموافق السابع والعشرين من شهر سبتمبر لعام ألفين واثنين وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر ربيع الأول لعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجريًّا، حيث ويوافق المولد النبوي الشريف يوم السبت ١٢ ربيع الأول، ٨ أكتوبر.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي