عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم بندوة مستقبل وطن: تطوير التعليم مسؤولية مجتمع.. وسنعمل على عدم إلغاء هيئة محو الأمية وتعليم الكبار

جانب من الندوة
جانب من الندوة

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم والفني، إن تطوير التعليم مسؤولية مجتمع، وبناء الإنسان المصري، مسؤولية عدة وزارات، مثل البوم الرياضي مثلا يتم تنظيمه بالمشاركة مع وزارة الرياضة، وهي فرصة جيدة لاكتشاف الموهوبين، مضيفا بأنه لو تم تركها ستنطفأ تلك الموهبة.

تحيا مصر

وزير التعليم بندوة مستقبل وطن: تطوير التعليم مسؤولية مجتمع

وأضاف "حجازي"، خلال ندوة مستقبل وطن، أنه يجب أن نقوم بتعريف الطلاب بالإنجازات التي حققتها الدولة، لأن هذا جزء من تنمية الروح الوطنية لدى الطلاب، لافتا إلى أن هناك تقصير منا في هذا الأمر.

وأشار إلى أن هناك ارتفاع في معدلات الطلاق في السنة الأولى من الزواج بسبب أن الزوج لم بربى على الاستقلال، ومعتمد على الغير كأنه لا يزال ابنا، لذلك لابد وأن يتعلم الأفراد الاستقلال وتنشأتهم تنشئة تقوم على الاعتماد على الذات، مؤكدا على ضرورة الاستفادة. من النماذج الناجحة.

وأكد على ضرورة عدم إلغاء هيئة محو الأمية وتعليم الكبار، لأنها مهمة جدا ، مشيرا إلى أن هناك دراسات تؤكد أن 70% من طلاب الدول الفقيرة لا يجيدون قراءة وفهم النص البسيط، لذلك فإن المسائل القرائية والحسابية مهة للغاية، لأن القراءة والكتابة هي أم الصعوبات، مضيفا: "مينفعش طالب في اعدادي مش بيعرف يكتب أو يقرأ اسمه".

وزير التعليم : سنعمل على عدم إلغاء هيئة محو الأمية وتعليم الكبار

ولفت إلى أنه سيتم وضع قواعد لاختيار "الصف الثاني"، ولفت إلى أنه لاختيار القيادات سوف يتم اشتراط أن يكون حاصلا على دبلومة ودورة وسمات شخصية.

جاء ذلك خلال ندوة حزب مستقبل وطن للحديث عن مستقبل التعليم في مصر، حضور الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من قيادات الحزب، المهندس أشرف رشاد آمين عام حزب مستقبل وطن، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، والدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب والنائبة ماجدة البكري، أمين مساعد التعليم والبحث العلمي، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب.

إضافة إلى عدد من النواب: النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، النائبة سحر صدقي والنائب محمد صبري، وأمناء المحافظات.

ويتحدث الدكتور رضا حجازي عن مستقبل التعليم المصري وخطة الوزارة للعام الدراسي الجديد، والمقرر انطلاقه بداية شهر أكتوبر المقبل. وخطة استكمال تطوير مراحل التعليم الأساسي، فضلا عن استراتيجية تطوير التعليم الفني، وخطة دمج التكنولوجيا في منظومة التعليم فصلا عن اكتشاف الموهوبين في جميع المجالات.

يأتي ذلك في إطار الندوة التي يحرص حزب مستقبل وطن على تنظيمها خلال الفترة الماضية، للتعريف بخطط عمل الوزارات المستقبلية، حيث استضاف الحزب على مدار الأسابيع الماضية عدد من الوزراء.

تابع موقع تحيا مصر علي