عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس «هيئة الاستثمار والمناطق الحرة»: إصدار 20 ألف ترخيص للمستثمرين آخر 3 شهور

الرئيس السيسي يتفقد
الرئيس السيسي يتفقد عدد من المشاريع بالمنطقة الحرة

قال المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن تفقد الرئيس السيسي اليوم للمنطقة الحرة أمر كان هام للغاية، وهي منطقة من 9 مناطق متواجدة على كافة أنحاء الجمهورية، ومنشآة منذ السبعينات، حيث يوجد 1095 مشروع في المناطق الحرة، وكلها مناطق حرة، وتحصل على إعفاءات ضريبية متميزة، وتصدر كل منتجاتها إلى الخارج. 

وأضاف "عبد الوهاب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن المصانع التي تم تفقدها اليوم من قبل الرئيس السيسي تصدر منتجاتها لخارج، وموجودة على أغلب المواقع العالمية مثل موقع "امازون" موضحا أنه يتم تقديم كافة التسهيلات لتلك المصانع من أجل زيادة مشاريعها واستثماراتها في مصر. 

الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة: التفقدات النقدية قلت في فترة كورونا 

وتابع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن التدفقات النقدية للمنطقة الحرة قل بشكل واضح بسبب أزمة كورونا، ولكن زادت بشكل واضح في شهري يونيو ويوليو الماضي، وبعد إعلان الربع الأخير من الممكن أن تشهد الفترة المقبلة زيادة في الاستثمارات وتصل التدفقات النقدية إلى 10 مليار دولار. 

وأردف، أن التدفقات المالية في القطاعات غير البترولية أيضا وصلت إلى 9 مليار دولار، خلال الربع الأخير الذي تم الإعلان عنه، لافتا إلى أن هناك عدد من الصناعات الجديدة التي دخلت مصر في الفترة الأخيرة، وتم بناء مصانع لهم من أجل توطين الصناعات داخل مصر وزيادة الاستثمارات في مصر. 

المستشار محمد عبد الوهاب: تأسيس شركة في مصر يستغرق يوم واحد فقط 

وواصل أن الرئيس السيسي وجه بضرورة تكثيف الجهود في الفترة المقبلة من أجل دعم المشروعات الاستثمارية بالتنسيق مع القطاع الخاص، حيث إن الدولة تهدف لخلق بيئة استثمارية ناجحة يمكن من خلالها التقليل من فاتورة الاستيراد، والاتجاه بشكل اكبر إلى التصدير. 

واستكمل، أنه تم إصدار 20 ألف ترخيص في آخر 3 شهور، للمستثمرين، "تأسيس الشركة في مصر بياخد يوم واحد فقط، وده من خلال عمل تسهيلات عديدة من الدولة المصرية للمستثمرين خلال الفترة الأخيرة". 

تابع موقع تحيا مصر علي