عاجل
الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزراعة: اللي بيقول محصول الجوافة مصاب بالديدان شاهد زور.. فيديو

الجوافة
الجوافة

عقب الدكتور محمد علي فهيم، مستشار وزير الزراعة، على الجدل المثار حول إصابة محصول الجوافة بالديدان قائلا:"الجوافة زي الفل".

تحيا مصر

وأضاف الدكتور محمد علي فهيم، مستشار وزير الزراعة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء،:"ما تردد بشأن إصابة محصول الجوافة شائعات أطلقها البعض عبر منصات السوشيال ميديا".

الزراعة: محصول الجوافة زي الفل

وتابع:"أي محصول قد يتعرض لحدوث مشكلة ولكنها لا تصل لحد الظاهرة، مؤكدا أن ومحصول الجوافة سليم، ولا يواجه أي أزمات، معقبا:"سبق وانتشرت شائعات عن محصولي البطيخ والخوف".

وأنهى الدكتور  محمد علي فهيم، مستشار وزير الزراعة، بالقول:"أن من ينشر خبرا ليس متأكدا منه، فأنه يصنف كشهادة زور، معقبا:"دي خيانة لتعب الناس اللي تعبت على محصولها بترويج أخبار كاذبة".

اعلن وفي وقت سابق، أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بشرى سارة بشأن أسعار السلع الغذائية، قائلا:" مشروع مستقبل مصر يساهم فى تحقيق الأمن الغذائي وبالتالي هذا ينطبق أثره على أسعار السلع الغذائية بالإيجاب".

وأضاف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، والمذاع عبر قناة "ًصدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، :" مشروع مستقبل مصر مشروع عملاق".

وزير الزراعة: مشروع مستقبل مصر عملاق

وتابع:" الحكومة حريصة على الاستماع لممثلي الجهات القائمة على مشروع مستقبل مصر وتذليل المعوقات التي تواجه المشروع لمواجهة تحديات الأمن الغذائي".

وأكمل:" الأزمات الحالية أكدت أن الأموال غير كافية لتحقيق الأمن الغذائي، فضلا عن التغيرات المناخية التي أثرت علي الأمن الغذائي".

وأوضح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، رئيس الوزراء عقد اجتماع اليوم بالعديد من ممثلين الجهات المختصة لتقديم كل الدعم لنجاح مشروع مستقبل مصر.

الزراعة، الجدل المثار حول ارتفاع اسعار الأسمدة من عدمه، قائلا:" الأنباء التى انتشرت مؤخرا بشأن الأسمدة جميعها شائعات كاذبة" .

وأكد الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الفضائية "الأولى" أنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن رفع أو خفض دعم الأسمدة بالنسبة للفلاح، قائلا:"لم يتم أخذ قرار بتحريك أسعار الأسمدة".

 

تابع موقع تحيا مصر علي