عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزهم إسعاد يونس.. قائمة المكرمين في مهرجان الموسيقى العربية 2022

إسعاد يونس
إسعاد يونس

كشفت إدارة مهرجان الموسيقى العربية عن أسماء الفنانين والفنانات الذين من المقرر تكريمهم في الدورة الـ 31 من مهرجان الموسيقى العربية، وذلك أثناء المؤتمر الصحفي الذي يعقد حاليًا بدار الأوبرا المصرية للإعلان عن تفاصيل دورة العام الحالي من المهرجان.

تحيا مصر يرصد أسماء المكرمين في مهرجان الموسيقى العربية 2022

وجاءت أسماء المكرمين والمكرمات كالآتي: الفنانة إسعاد يونس، والفنانة صفاء أبو السعود، واسم المؤرخ الراحل زين نصار أستاذ النقد الموسيقي بالمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون، اسم الموسيقار الراحل علي إسماعيل، الفنان راغب علامة، الموسيقار مودي الإمام، الموسيقار يعقوب الخبيزي، والفنان أحمد الجميري.

بالإضافة إلى عازف الناي عاطف إمام، الشاعر شوقي حجاب، الشاعر هاني عبد الكريم، الموسيقار ماجد عسكر، الموسيقار حسين فوزي، الباحث صالح رضا، الدكتورة رشا طموم أستاذ بقسم النظريات والتأليف الموسيقي بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، محمد يوسف فنان الخط العربي، والدكتور نبيل الدارس.

تفاصيل دورة العام الحالي من مهرجان الموسيقى العربية

وكان الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية قد أعلن في المؤتمر الصحفي اليوم عدة تفاصيل تخص دورة العام الحالي من مهرجان الموسيقى العربية، حيث قال: “عملنا تعديلات في مسرح النافورة وأي حد هيكون قاعد في أي مكان هيكون قادر يشوف المسرح بشكل كويس جدًا”.

وتابع الدكتور مجدي صابر قائلًا: "وزودنا المساحة علشان يتسع أكبر عدد من الجمهور، وعدلنا في خشبة المسرح، والآن مبقاش فيه أي عيوب، وعملنا تجارب وأنا شخصيًا وقفت في آخر نقطة في المسرح علشان أعرف الجمهور هيقدر هشوف بشكل كويس ولا لا".

جدول حفلات مهرجان الموسيقى العربية الـ 31

ومن المقرر أن تشهد الدورة الـ 31 من مهرجان الموسيقى العربية إقامة عدة حفلات لأشهر المطربين والمطربات في مصر والوطن العربي ابتداءً من يوم 20 من شهر أكتوبر المقبل وحتى يوم 2 من شهر نوفمبر، وجاءت الأيام الأولى من الجدول كالآتي:

يوم الخميس 20 أكتوبر (حفل الافتتاح): مئوية الموسيقار علي إسماعيل، بمشاركة فرقة باليه الأوبرا

يوم الجمعة 21 أكتوبر: الفنانة سارة سحاب، الفنان فؤاد زبادي، والفنانة مي فاروق، بقيادة المايسترو سليم سحاب.

يوم السبت 22 أكتوبر: الفنانة فـرح الموجي، الفنانة ريهام عبد الحكيم، صولیست جيتار الفنان الأردني وحيد ممدوح، والفنان هاني شاکر، بقيادة مصطفى حلمي.

تابع موقع تحيا مصر علي