عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد العزبي ردا على شائعة حبسه: «أنا حر طليق.. وعليا ديون 300 مليون جنيه بس»

أحمد العزبي
أحمد العزبي

أكد الدكتور أحمد العزبي، رئيس مجلس إدارة سلسلة صيدليات العزبي، أن كل ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية أنه تم حبسه وتم القبض عليه أمر عار تماما من الصحة، وكل ما يتردد غير صحيح على الإطلاق. 

وأضاف "العزبي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه حر طليق ويعيش حياته بأمر طبيعي، ولم يتم القبض عليه في أحد الأماكن مثلما يتردد في الفترة الحالية. 

أحمد العزبي: لم يصدر ضدي أي أحكام نهائية حتى الآن 

وتابع أحمد العزبي، أن كل ما في الأمر أنه تم رفع عدد من القضايا ضده حيث إنه مديون بمبلغ حوالي 300 مليون جنيه، ولكن حتى الآن لم يصدر ضده أي حكم من الأحكام النهائية بالحبس حتى الآن مثلما تردد من قبل البعض، ساخرًا من خبر حكم حبسه 500 سنة: "معنديش مشكلة بس أنا أعيشهم بس". 

وأردف أحمد العزبي، أن ما حدث معه أن قطاع الأدوية في الفترة الأخيرة كان يمر بمشاكل عديدة، تلك المشاكل نتج عنها مديونيات لشركات التوزيع، ونتج عن تلك المشاكل والتعثرات ديون بحوالي 300 مليون جنيه، وسيتم العمل على تسويتها خلال الفترة المقبلة، وتلك أمور عادية تحصل خلال الفترة المقبلة.  

وشدد أحمد العزبي، على أنه لم يصدر حتى الآن ضده أي أحكام قضائية واجبة النفاذ، وأنه انتقل إلى المحكمة اليوم من أجل العمل على تسوية كافة القضايا التي رُفعت عليه وخاصة بالديون التي عليه في الفترة الأخيرة، مؤكدا أنه معترف بالمديونية التي عليه وسيعمل على تسويتها خلال الفترة المقبلة. 

أحمد العزبي: عليا ديون 300 مليون جنيه وليس 4 مليار جنيه 

وواصل أحمد العزبي، أن سبب المديونية التي عليه أن بعض التجار في السوق تعثروا في السداد له أموال الأدوية التي حصلوا عليها حتى تلفت، وكان له في السوق ما يقرب 350 مليون جنيه في الأسواق، ولكن التجار لم يدفعوا له، وهو ما أدى إلى عجز لديه في السيولة نتج عنه مشاكل في السيولة لديه وتم رفع قضايا ضده، "أنا معترف بالمديونية اللي عليا، وهنسوي كل المشاكل والديون أنا عندي أصول وهسدد كل الديون اللي عليا". 

وأكد أن إجمالي الديون التي عليه حوالي 300 مليون جنيه وليس 4 مليار جنيه مثلما يتردد من قبل البعض، مشددا على أنه في أقل من شهر سيتم تسديد كافة الديون. 

وأوضح أن قضية احتكار الأدوية التي يتم تداولها ضده هي قضية قديمة وتم التصالح فيها، ودفع قيمة التصالح فيها حوالي 60 مليون جنيه. 

تابع موقع تحيا مصر علي