عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: الشعراوي يرى أن أداء الأذان في الميكروفون «هبهبة وإزعاج»

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن إذاعة الآذان  في ميكروفونات المنشآت السياحية ثقافة سلفية قائمة على الضوضاء والإزعاج، وأن الميكروفون لم ينزل في القرآن، ولم يتحدث عنه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وهذا التصريح أدلى به من قبل، وتعرض لهجوم شديد من قبل البعض بسبب تلك التصريحات، والبعض حرفها أنه يريد منع الآذان. 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، وينقلها تحيا مصر، أن من هاجمه بسبب تصريحاته حول الميكروفون وإذاعة الآذان من خلاله إذا قال الشعراوي ذلك سيقبل الأمر، وهو فعلا قال ذلك، "مش ده الإمام المحبوب إليكم، شوفوا قال إيه". 

إبراهيم عيسى يعرض فيديو لمحمد متولي الشعراوي وحديثه عن الأذان في الميكروفون 

وعرض إبراهيم عيسى من خلال برنامجه مقطع فيديو للشيخ محمد متولي الشعراوي ورأيه حول أداء الأذان في الميكروفون  قال فيه الشيخ الشعراوي إن استخدام الميكروفون في الآذان هو غوغائية تدين، وحكمها في الدين باطل، "اللي يبقى نايم طول النهار، ويطلع قبل الفجر بساعة يهبهب في الميكروفون، الميكروفون أكبر نقمة بُليت به الإسلام". 

وتابع إبراهيم عيسى، أن الشيخ الشعراوي بنفسه قال نفس التصريحات التي أدلى بها منذ أسبوع، ولكنه تعرض لهجوم، وذلك بسبب الجهل الموجود لدى البعض بالدين، "أهو الشيخ الشعراوي يا سيدي بنفسه بيقولك استخدام الميكروفون غوغائية تدين، وأكبر نقمة بُلي بها الإسلام". 

إبراهيم عيسى: البعض يمكن تصديق حديث نبوي خاطئ بسبب أن من يرويه شخص موثوق فيه 

وواصل إبراهيم عيسى، أن البعض يصدق حديث نبوي بسبب أن من رواه موثوق فيه، حتى ولو كان الحديث نفسه غير متناسق مع القرآن، ولا يمكن أن يكون الرسول قال مثل هذا الحديث، ولكن البعض يصدقه بسبب أن من رواه موثوق فيه. 

واستكمل إبراهيم عيسى، أن الحضارة الإسلامية سقطت في فجوة زمنية مع سقوط بغداد في أيدي التتار، ويجب أن يسلم الإنسان عقله بدون تفكير، ويسلم الرأي إلى العواطف والغرائز فقط، وأنه يجب أن تُعمل عقلك بشكل كبير في كل شيء، وتبحث وتمعن وليس فقط تقوم بقبول الأمر لأن من روى الأمر شخص موثوق. 

تابع موقع تحيا مصر علي