عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«كلامه يحتاج المراجعة».. إبراهيم عيسى لوزير المالية: «كفاية عليك تصريح واحد في الشهر»

إبراهيم عيسى ووزير
إبراهيم عيسى ووزير المالية

وجه الإعلامي إبراهيم عيسى، رسالة للدكتور محمد معيط، وزير المالية، قائلا إن الدكتور محمد معيط، رجل كثير التصريحات وكثير الكلام، وأغلب التصريحات تحتاج لمراجعة منه لأن تلك التصريحات قد تؤدي إلى مشاكل، "كفاية تصريح واحد في الشهر يا سيادة الوزير". 

إبراهيم عيسى: تصريحات وزير المالية بحاجة إلى المراجعة

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، وينقلها تحيا مصر أن وزير المالية يجب أن يتمهل في تصريحاته، خاصة أن أغلب تصريحاته تأتي بأنصاف معلومات وليست معلومات كاملة، حيث إنه صرح من قبل أنه يأخذ 75% من أموال المعاشات إلى السندات الخاصة بالحكومة، " يعني انت  بتقول يا سيادة الوزير الحاجات اللي بتديها الدولة للمعاشات سنويا انت بتاخد منها كوزارة مالية 75% منها تشتري بيها سندات حكومية وغيرها، "يعني أصحاب المعاشات مش بتطول غير 25%، وده انت مقولتوش طبعا". 

وتابع إبراهيم عيسى: "لا تقل نصف المعادلة ولا تقل النصف الآخر، محدش هيطلع يقولك عاش محمد معيط الوزير العظيم اللي بيرجع فلوس المعاشات". 

وواصل إبراهيم عيسى، أن وزير المالية في تصريح آخر صرح أن مصر خلال عام 2068 ستقوم بعمل عدد من الأمور، "هو ربنا يديني ويديك طولة العمر بس مين فينا انا وانت هيكون عايش وقتها". 

إبراهيم عيسى: تصريح وزير المالية بشأن تضاعف الاقتصاد المصري خاطئ 

واستكمل إبراهيم عيسى، وزير المالية يقول حجم الاقتصاد المصري تضاعف 3 مرات خلال ست سنوات، "طبعا اللي يشوف العنوان ده قلبك هيترعش من الفرح، طبعا محدش هيتكلم على غلاء الأسعار ولا الفلوس ولا الفقر، ولكن حجم الاقتصاد تضاعف والمفروض نفرح وخلاص، والكلام اللي قاله ده مش حقيقي أصلا". 

وأشار إبراهيم عيسى، إلى أن المركز المصري للدراسات الاقتصادية خلال مناقشته لهذا التصريح، كشف أنه بالنسبة لمعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي، فإن معدل النمو الجاري أو الاسمي وهو مؤشر غير دقيق ولا يعكس حقيقة الأداء الاقتصادي وتطور حجم الإنتاج الفعلي بقدر ما يعكس معدل التضخم في مصر. 

وأوضح إبراهيم عيسى، أن حجم الناتج الإجمالي بحسب المركز المصري للدراسات الاقتصادية زاد 30% وليس 3 أضعاف مثلما صرح وزير المالية. 

تابع موقع تحيا مصر علي