عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غني باللهجة المصرية وعمل بالتجارة.. معلومات عن التاجر الألماني "أندرياس الفرفوش"

أندرياس الفرفوش
أندرياس الفرفوش

تداول رواد التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو لمغني ألماني يُدعى “أندرياس” الملقب بـ “الفرفوش"، ظهر يغني باللهجة المصرية بإتقان كبير، مع الإستعانة بلقطات من المعالم السياحية بمصر.

تحيا مصر يرصد لكم القصة الكاملة حول الألماني “أندرياس الفرفوش” وذلك خلال السطور القادمة 

أندرياس الفرفوش يغني باللهجة المصرية

غني أندرياس في الفيديو، أغنية بعنوان “يلا نعيشها” واحتوى المقطع على لقطات حية من مناطق مصر السياحية، مثل: "خان الخليلي، نهر النيل"، وبعض الأسواق والمحلات.

وكانت بداية انتشار الفيديو، على موقع التدوينات القصيرة تويتر، ونالت إعجاب عدد ضخم من المشاهدين، وحكى البعض في التعليقات عن مواقف جمعتهم بـ "أندرياس الفرفوش" في وقت سابق.

أندرياس الفرفوش عبر تويتر

وعلق أول ناشر على الفيديو: (يلا نعيشها - أندرياس الفرفوش) "أندرياس" ألماني عايش في مصر من ٢٠١٣ شغال في التجارة ومن عشقه لمصر احترف الغنا باللهجة المصرية.. وأصحابه سموه “الفرفوش”.

الجمهور عبر تويتر

وقالت بعض التعليقات: والله بيغنى حلو وماشى على التون ومش بينشز.. وقرار وجواب اوبرالى وفله خالص، وتعليق آخر قال: ايه الجمال ده؟، وتعليق قال: الله الله دي جميلة جدًا بجد.

كلمات أغنية أندرياس الفرفوش

وجاءت بعض كلمات أغنية المغني الألماني أندرياس الفرفوش: الدنيا جميلة والحياة حلوة يلا نعيشها وننسى همومنا، نفرح ونبطل تكشيرة.. ونقوم نرقص ونغنيلها.. حتي لو كانت الموجة عالية، وطي رأسك وبحنية هتعدي المحنة بإذن الله، بس اجمد واستحملها.. اضحك للدنيا وعيشها سعيد، أصلها ماشية ومش واقفة، ولو حسيت إنك وحيد، دنيا وبعلمنا، والخالق فوق هيعدلها.. انسى اللي راحل وحاول تاني، ياما وقعنا وقومنا زمان، الدنيا كده وبتعملنا، عايز اقولك حاجة كمان قبل ما الغنوة تخلص طز في الدنيا.

وعمل المغني الألماني أندرياس بالتجارة، و احترف الغناء باللغة المصرية من عشقه الكبير لمصر وحبه الكبير لأهلها وسحرها الخاص، ومعالمها السياحية المختلفة والمهوشر لدى الأجانب، وأطلق أصدقاء أندرياس، عليه لقب “الفرفوش” لما يتمتع به من روح إيجابية متفائلة وحب للحياة، بالإضافة إلى حبه للطبيعة والنيل وكل خيرات مصر، وأماكنها السياحية والمحلات البسيطة بشوارعها، والأسواق وغيرها.

تابع موقع تحيا مصر علي