عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سفير بريطانيا بالقاهرة: لدينا استثمارات في مصر تقدر بـ 50 مليار دولار

سفير بريطانيا في
سفير بريطانيا في القاهرة

قال جارث بيلي، سفير بريطانيا بالقاهرة، إن المستثمرين في مصر يحتاجون إلى معرفة القوانين واللوائح التنفيذية والإطار المتاح للاستثمار ليس فقط على المدى القصير وإنما على المدى الطويل أيضا، معربا عن فخره بالتعاون مع البنك الدولي في هذا المجال، حيث إن مصر أدخلت لوائح جديدة منها قانون الجمارك الجديد، والذي يساعد في تنشيط الاستثمار. 

وأضاف "بايلي"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وينقلها تحيا مصر، أنه يوجد تقدم إلى الأفضل في مصر، ويوجد مؤتمر اقتصادي خلال منتصف الشهر المقبل سيساعد بشكل كبير في التقدم للأمام، "نريد أن نرى ما هي التطورات الواقعية في سياسة الحكومة المصرية في الفترة المقبلة". 

سفير بريطانيا بالقاهرة: يوجد 20 ألف شركة بريطانية تعمل في مصر 

وتابع سفير بريطانيا بالقاهرة، أنه وفقا للإحصاءات أن بريطانيا لديها استثمارات 50 مليار دولار في مصر، ويوجد 20 ألف شركة بريطانية في مصر في الوقت الحالي، وعن طريق هذه الاستثمارات وتلك الشركات يمكن أن يكون هناك تعاون بشكل أكبر والعبور من تلك الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر. 

وواصل سفير بريطانيا بالقاهرة، أن نهاية الحرب الروسية الأوكرانية يساعد بشكل كبير في حل الأزمة الاقتصادية، ولكن الأمر في الوقت الحالي في يد موسكو، وروسيا لا تريد إنهاء الحرب في الوقت الحالي، وتريد الاستمرار فيها، "للأسف الشديد حتى الآن شايفين أن مفيش نهاية للأزمة الروسية الأوكرانية، ولكن الأمر مرغوب فيه وعاجل جدا، حتى ولو استمرت تلك الحرب لمدة طويلة إضافية". 

سفير بريطانيا بالقاهرة: عملت في مصر منذ 20 عاما.. «اللي بيشرب من النيل يرجعله»

واستكمل سفير بريطانيا بالقاهرة، أن سياسة رئيسة الوزراء الجديدة ليز تراس ستكون ثابتة، حيث إنها كانت وزيرة الخارجية، وموقفها واضح للغاية ومعروف، مؤكدا أن الحرب الروسية الأوكرانية كان من اختيار روسيا، وهي التي قررت الدخول في الحرب، "نهاية الأزمة في متناول الجانب الروسي ويجب أن تتوقف روسيا، مش شايف أن روسيا بتنجح بهذه الحرب بس فيه تراجع علطول، وهذا التراجع يؤدي إلى خطورة، ومفيش أي بلد يريد خطورة أن يجازف بمستقبل العالم". 

وشدد على ضرورة الوصول لنهاية في تلك الأزمة والعودة إلى الحياة الطبيعية من جديد للعالم كله، مستطردًا: “لقد عملت في مصر منذ 20 عاما وعدت من جديد كسفير لبريطانيا هنا، ومثلما تقولون اللي بيشرب من النيل يرجعله”.

تابع موقع تحيا مصر علي