عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم يعلن عن تفاصيل العام الدراسي الجديد 2023 بعد قليل

 الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم

يعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن تفاصيل العام الدراسي الجديد 2023 بعد قليل من خلال مؤتمر صحفي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

تحيا مصر

استعدادات العام الدراسي الجديد 2022/2023

وتعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المؤتمر الصحفي للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم للإعلان عن استعدادات العام الدراسي الجديد 2022/2023.

وذلك اليوم الخميس الموافق 29 سبتمبر 2022 في تمام الساعة 10:30 صباحًا بديوان عام الوزارة.

و نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اى اخبار عن تأجيل العام الدراسي الجديد مشيرة إلى للعام الدراسي الجديد سيكون فى موعده اول أكتوبر دون أى تغيير وسط حالة من الاستعدادات للمدارس .

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سينطلق العام الدراسي الجديد في 1 أكتوبر القادم، وبدأت الدراسة فى المدارس الدولية يوم الأحد الماضي .


وجاءت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد حسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى كالتالى :

يعتبر السبت 1 أكتوبر القادم هو أول يوم فى بدء العام الدراسي الجديد للمدارس الرسمية الحكومية والتجريبية والخاصة،  ويستمر الفصل الدراسي الأول 1 أكتوبر إلي 26 يناير، مع بدء امتحانات الترم الأول الأحد 14 يناير

ويبدا الفصل الدراسي الثاني السبت 11 فبراير، على أن تبدأ امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 3 يونيو ، بينما  امتحانات الدبلومات الفنية السبت 8 يوليو، وبدء امتحانات الثانوية العامة السبت 10 يونيو.

وتبدا إجازة نصف العام  من السبت الموافق 28 يناير وتنتهي الخميس 9 فبراير، لمدة أسبوعين مع منع عقد امتحانات في ديسمبر لأي صف مع منع عقد امتحانات في أبريل أو مايو لأي صف.

تابع موقع تحيا مصر علي