عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد دياب: توجيهات الرئيس السيسي بافتتاح المشروعات القومية تهدف لدعم الاستثمار وتطور القطاع الصناعي

النائب احمد دياب
النائب احمد دياب عضو مجلس الشيوخ

أكد النائب أحمد دياب، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاحه عددا من مشروعات الهيئة العامة للاستثمار، تعكس حرص واهتمام الدولة المصرية على دعم قطاع الاستثمار من أجل تحقيق التنمية الشاملة.

تحيا مصر 

النائب أحمد دياب: توجيهات الرئيس السيسي بافتتاح المشروعات القومية تهدف لدعم الاستثمار وتطور القطاع الصناعي

وأضاف دياب، في بيان له، أن الدولة المصرية تعمل على حل المشكلات التي تواجه المستثمرين، باعتبارهم يمثلون قيمة إضافية للاقتصاد الوطني وذلك من خلال زيادة الإنتاج وتوفير وخلق فرص عمل للشباب.

وأشار وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، إلى أن الصناعة هي العمود الفقري للاقتصاد وقاطرة التنمية، لذلك توليها الحكومة اهتماما كبيرا، مضيفا: القيادة السياسية شديدة الحرص على إزالة كافة العقبات والمعوقات التي تواجه القطاع الصناعي.

النائب أحمد دياب:  توجيهات الرئيس السيسي بافتتاح المشروعات القومية تهدف لدعم الاستثمار وتطور القطاع الصناعي

وتابع دياب: القطاع الخاص شريك أساسي مع الدولة في التنمية، باعتبار أن نسبته تصل لـ 75%، مشددا على أهمية إتاحة الفرصة لتدريب طلاب التعليم الفني وذلك للمساهمة في تطوير المجال الصناعي وإعداد وتأهيل الخريجين.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتوفير كافة عوامل النجاح لحشد إمكانات الدولة الإنتاجية، سواء الحكومية وقطاع الأعمال أو القطاع الخاص، من اجل تطوير وتوطين صناعة المستلزمات المطلوبة في أعمال مشروعات التشييد والبناء، خاصة  المعدات والآلات، وذلك فى ضوء حجم الأعمال الإنشائية الضخم على مستوى رقعة الجمهورية، الامر الذى يفتح المجال أمام آفاق امتلاك القدرة الصناعية التى تستند على الابتكار والتطوير بالإمكانات المحلية، ويساهم فى سد الفجوة الاستيرادية وتوفير العملة الاجنبية بتلبية احتياجات عملية التنمية من المنتجات المصنعة محلياً.

 

تابع موقع تحيا مصر علي