عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم: الدروس الخصوصية ستقل بعد التدريس عن طريق المشاهدة

الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنىن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم للإعلان عن استعدادات العام الدراسي الجديد، أن الدروس الخصوصية سوف تقل بعد التدريس عن طريق المشاهدة عن طريق شاشات العرض .

تحيا مصر

استعداد للعام الدراسي الجديد 2022/2023

الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم 

وكان قد ترأس الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الإثنين الماضي، اجتماع اللجنة التنفيذية العليا لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM.

الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم 

وتناول الاجتماع مناقشة الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2022/2023، كما تم مناقشة بعض الأمور الخاصة بالمعلمين وإدارات المدارس.

وصرح شادي زلطة المتحدث الإعلامي للوزارة، بأن الدكتور الوزير أكد علي أن مدارس stem تعد نقطة مضيئة فى تاريخ التعليم المصرى، مشيرًا إلى أنه يتمنى وجودها فى كل المحافظات.

الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم 

وأوضح الدكتور رضا حجازي، أن الدولة مهتمة بتطوير التعليم وتشجيع الابتكار والعمل على اكتشاف ورعاية الموهوبين في كافة المواد الأكاديمية والأنشطة المدرسية، وصقل مهاراتهم في جميع التخصصات.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سينطلق العام الدراسي الجديد في 1 أكتوبر القادم، وبدأت الدراسة فى المدارس الدولية يوم الأحد الماضي .

وجاءت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد حسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى كالتالى :

يعتبر السبت 1 أكتوبر القادم هو أول يوم فى بدء العام الدراسي الجديد للمدارس الرسمية الحكومية والتجريبية والخاصة،  ويستمر الفصل الدراسي الأول 1 أكتوبر إلي 26 يناير، مع بدء امتحانات الترم الأول الأحد 14 يناير

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت 11 فبراير، على أن تبدأ امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 3 يونيو ، بينما  امتحانات الدبلومات الفنية السبت 8 يوليو، وبدء امتحانات الثانوية العامة السبت 10 يونيو.

وتبدا إجازة نصف العام  من السبت الموافق 28 يناير وتنتهي الخميس 9 فبراير، لمدة أسبوعين مع منع عقد امتحانات في ديسمبر لأي صف مع منع عقد امتحانات في أبريل أو مايو لأي صف.

تابع موقع تحيا مصر علي