عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«ياسمين الخطيب» .. كيف خذلت جمهورها بالترويج لمشروعات تطوير عقاري وهمية

تحيا مصر

قدمت حفل افتتاح لإحدى الشركات مما ولد ثقة لدى مواطنين سارعوا بحجز وحدات كاملة

تزوجت صاحب المشروع قبل أن تلجأ للطلاق ويكتشف المواطنين أن المشروعات "كوم رمال"

 

يثق المصريون باستمرار في الوجوه المعروفة من المشاهير، حيث تتولد بين الجماهير وبين المشهورين حالة من الثقة التلقائية، والتي قد يستغلها البعض بشكل سئ، تماما كما جرى عند رصد انتقادات وجهها عدد كبير من المواطنين للإعلامية المعروفة ياسمين الخطيب، والتي كانت الوجه الدعائي لإحدى شركات العقارات.

يرصد تحيا مصر في تقريره التالي، حالة الغضب العارم، التي انتابت المواطنين اللذين وضعوا ثقتهم في شركة عقارية زعمت أنها قامت ببناء مولات ضخمة في أماكن معروفة، كما عزز الثقة هو زواج ياسمين الخطيب من رئيس الشركة، ليفاجئ المواطنين بأنه حتى الآن، لازالت المشروعات "كوم رمال"، دون تحقق في الواقع ودون وجود في أرض التنفيذ الفعلي.

استغلال سلبي للثقة المتبادلة بين الوجوه المشهورة وبين المواطنين

شكلت حالة الإعلامية ياسمين الخطيب، نموذجا سلبيا على حالة استغلال الشهرة والاطمئنان لنجوم المجتمع، في الدعاية لمعاملات تجارية واستثمارية وهمية في أرض الواقع، فعند زواج الخطيب من صاحب الشركة العقارية، وكونها قبل ذلك الوجه الدعائي للشركة، عزز ذلك من مساعي المواطنين لحجز الوحدات بالكامل، وهو الأمر الذي تكرر مرة تلو الأخرى في مشروعات متتالية، قبل أن يفاجئ الجميع بطلاق ياسمين الخطيب.

وعكست تلك الحالة من الترويج لمشروعات لازالت "مجرد كوم رمال" أثر سلبي على نشاط التطوير العقاري في البلاد، ففي الوقت الحالي يسعى الجميع إلى إثبات مدى مايتمتعون به من مقدار الجدية في تنفيذ المشروعات، وعدم اللجوء إلى الوعود الكلامية، قدر البرهان العملي على المضي قدما في تنفيذ المشروعات الفعلية.

مشروعات أخرى وهمية تضاف إلى الوقائع السابقة

رغم مرور عامين، على المشروعات التي قدمت الاعلامية ياسمين الخطيب حفل افتتاحها، وأرغم توقف المشروعات عند مرحلة الحفر منذ ٦ شهور، دون أي خطوة تذكر، إلا أن شركة طليق الإعلامية ياسمين الخطيب، لازالت تعلن عن مشروعات جديدة، وأن تلك الشركة تستعد لاطلاق مشروع مول جديد، الأمر الذي جدد الهجوم على الخطيب.

الانتقادات المتتالية طالت المذيعة ياسمين الخطيب، لسؤالها عن مدى علمها بجدية مايدور من البداية من عدمه، مع مطلبات تتزايد بضرورة أن تقدم للرأي العام المكاشفة المطلوبة عن تلك المشروعات التي تقوم بها شركة التطوير العقاري التي يملكها طليقها.

الجدية التامة شعار التعاملات المختلفة في الجمهورية الجديدة

لاتحتاج الدولة المصرية في الوقت الحالي، إلى بيع الوهم للمواطنين، وإنما تحتاج الاقتداء بالمئات من رجال الأعمال الجادين والمستثمرين الوطنيين، واللذين يقوموا بالوفاء بتعهداتهم في المشروعات المختلفة التي يقوموا بالإعلان عنها.

مجموعة من الدروس المستفادة التي يتعين على المشاهير والإعلاميين، بما فيهم الإعلامية ياسمين الخطيب، حول ضرورة التأني وعدم الخروج على المواطنين لإقناعهم بشئ، إلا ويكون الفنان أو الإعلامي أو الوجه المشهور، وقد تأكد تماما من صدق النوايا، وأن هناك عائد حقيقي لكل مايجري، حتى لايساهم في خداع المواطنين مرة تلو الأخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي