عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير المالية: 33.5 مليار جنيه لدعم مبادرات الصادرات

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد الدكتور محمد معيط  وزير المالية، أن مبادرة "السداد الفوري"، تأتى ضمن جهود الحكومة لمساندة المصدرين؛ بما يسهم في سرعة سداد المساندة التصديرية للشركات المصدرة، ويساعد في توفير السيولة النقدية الكافية لاستمرار دوران عجلة الإنتاج، والحفاظ على العمالة، وتوسيع القاعدة التصديرية، وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق الإقليمية والعالمية، على نحو يؤدى إلى رفع معدلات النمو الاقتصادي.

تحيا مصر

دعم الصادرات

وقال  الوزير، أن إجمالي ما تم صرفه بمبادرات دعم الصادرات بلغ 33.5 مليار جنيه، بينما بلغ عدد الشركات المُصَدّرة المتقدمة لمبادرة "السداد الفوري" 2100 شركة مصدرة، و سيتم الصرف لنحو 160 شركة في الأسبوع الأول من أكتوبر بقيمة 1.3 مليار جنيه وياتي ذلك في اطار الجهود التي  تقوم  بها الوزارة لتوفير المبالغ اللازمة لبرنامج رد الأعباء.

متابعة مستجدات مبادرة رد الأعباء التصديرية

جاء ذلك خلال  الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة مستجدات مبادرة رد الأعباء التصديرية، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وعدد من مسئولي الوزارتين.

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على اهتمام الدولة برعاية كافة شئون المصريين بالخارج، وتلبية احتياجاتهم، وتيسير السبل التي تعزز ربطهم بقضايا وطنهم وتعميق روح الإنتماء لديهم.

تحفيز المصريين العاملين بالخارج على توجيه استثماراتهم إلى داخل مصر

وأضاف مدبولي أن الدولة حريصة على تحفيز المصريين العاملين بالخارج على توجيه استثماراتهم إلى داخل مصر، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المطروحة.

وشهد الاجتماع بحث عدد من المحفزات المقترحة من جانب الدولة، التي يمكن أن تسهم في تعظيم دور المصريين العاملين بالخارج، في دفع الاستثمارات بمصر، وفق أولوية وطنية تركز على المشروعات التي تحقق التنمية المستدامة.

تابع موقع تحيا مصر علي