عاجل
الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

من 16 لـ 18 محافظ.. مصطفى بكري: توقعات أن تحدث حركة المحافظين الأسبوع المقبل

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن هناك توقعات كبيرة أن تتم حركة المحافظين خلال الأسبوع المقبل، وأن حركة المحافظين ستشهد  الضخ بعناصر شابة جديدة، وتمثل اتجاهات فكرية وسياسية وتنفيذية ونيابية عديدة، مشددا على ضرورة العمل على فتح الباب للشباب المصري وتمكينهم داخل الدولة المصرية. 

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه وفقا للتوقعات ومصادر البرنامج أن التغييرات في حركة المحافظين ستأتي من 16 إلى 18 محافظ، موضحا أن أحد محافظي المحافظات الكبرى سيستمر في مكانه ولن يتغير خلال الفترة المقبلة، وذلك لدوره الكبير وما قدمه من مساهمات متميزة خلال الفترة الماضية في المحافظة. 

مصطفى بكري يتحدث عن حركة المحافظين 

وتابع مصطفى بكري، أنه فيما يتعلق بنواب المحافظين أيضا سيكون هناك حركة كبيرة، وسيتم إعطاء فرص كبيرة للشباب، وهذا أمر تشجعه الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي بشكل كبير في الفترة الأخيرة، موضحا أن الرئيس السيسي منذ توليه المسؤولية ويعمل بجد على تولي وتمكين الشباب داخل الدولة الممصرية. 

وواصل مصطفى بكري، أن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، قام بزيارة مكتب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، موضحا أنه تحدث أن الفترة الماضية حدثت حركة شاملة في العديد من المحافظات، وشدد على ان رضا المواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن المصري هي أول ما يشغل الوزير منذ توليه المسؤولية. 

مصطفى بكري يعلن تغيير موعد برنامجه غدا 

وفي سياق آخر أعلن الإعلامي مصطفى بكري أن برنامجه غدا الجمعة سيبدأ من الساعة السادسة مساء وحتى الثامنة مساء، حيث سيقوم بإجراء حوارات هامة منها حوار مع محافظ الوادي الجديد، والتي أصبحت محافظة جاذبة للاستثمار في الفترة الحالية. 

وكان مصطفى بكري قد استضاف الدكتور محمد معيط، وزير المالية خلال مداخلة هاتفية من أجل الرد على الأخبار المغلوطة فيما يتعلق بأموال صناديق المعاشات خلال الفترة الحالية. 

وقال محمد معيط، خلال المداخلة، إنه  قانون التأمينات والمعاشات وفقا للمادة 111 فيه المادة تنص أن الخزانة العامة للدولة تُحول قسط سنوي يبدأ من 160.5 مليار وهذا القسط يزيد كل عام 5.9%، وذلك لمدة 50 سنة، وبناء على ذلك قامت وزارة المالية في سداد الأرقام التي عليها بشكل سنوي، موضحا أن ما تم تسديده حتى اللحظة 558 مليار جنيه لصندوق المعاشات، موضحا أنه بنهاية العام الجاري من الممكن أن يصل الأمر إلى 710 مليار جنيه 

تابع موقع تحيا مصر علي