عاجل
الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«باستخدام الباركود».. التعليم تكشف عن طريقة جديدة في تصحيح امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

قال الدكتور شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن من أهم أولويات وزارة التربية والتعليم في الوقت الحالي العمل على عودة الدور التربوي للمدرسة، حيث إن المدرسة سيكون لها مساهمة في التنشئة وتنمية قدرات الطالب وتنمية مهاراته ورعايتها ويوجد تعاون مع عدد من الوزارات المعنية في هذا الملف من خلال عدد من الأنشطة التي ستقوم العمل عليها. 

وأضاف "زلطة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، في برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، وينقلها تحيا مصر، أن اليوم الترفيهي سيكون بمثابة اختبار لقدرات الطلاب، لمعرفة موهبة كل شخص، وأن كل شخص يملك موهبة مدفونة يمكن استخراجها واستفادة الطالب منها، فضلا عن أنه بالتعاون مع وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة سيكون هناك مندوبين من الوزارات في المدارس التي يمارس فيها اليوم الترفيهي لاكتشاف المواهب ويتم رعايتها وتنمية تلك المواهب. 

المتحدث باسم التعليم: امتحانات الثانوية العامة ستنقسم لقسمين 

وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة ستكون منقسمة إلى جزئين؛ جزء متعلق باختيار من متعدد، والجزء الآخر الذي سيكون نسبته 15% من الامتحان ومتعلقة بالأسئلة المقالية، وتلك الأسئلة ستخضع لعدد من المعايير أهمها الإجابة الصحيحة، وتسلسل الأفكار، والدقة الإملائية في الكتابة. 

وأردف المتحدث باسم التربية والتعليم، أنه تم الاستعداد للتصحيح الإلكتروني في هذا الملف بشكل جيد جدا، ولن يكون هناك معدل خطأ في تصحيح الامتحانات حيث سيكون هناك "باركود" على ورقة الامتحان الخاصة بكل طالب، وهذا لن يسمح بوجود أي خطأ في التصحيح أو تداخل الأوراق مع بعضها البعض. 

متحدث التعليم: نعمل على دمج البرامج التكنولوجية في البرنامج الدراسي للطالب 

واستطرد متحدث التعليم قائلا إن دمج البرامج التكنولوجية في المدارس تهدف الوزارة لدمج التكنولوجيا في البرنامج الدراسي، وذلك عن طريق تحقيق نسبة الـ 25% من حصص مشاهدات القنوات التعليمية وهي قنوات مدرستنا 1 و2 و3، وهذا سيتم تطبيقه خلال العام الدراسي بشكل تدريجي. 

وأوضح أنه سيتم تقديم عدد من الحصص من خلال تلك القنوات، وسيكون هناك مدرس يشرح ويتوقف عند عدة نقاط ويشرحها بمتنعن وكأنها حصة تفاعلية بشكل طبيعي بين الطالب والمدرس. 

تابع موقع تحيا مصر علي