عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حلاوة المولد أصنام.. ورد ساحق من آمنة نصير.. فيديو

 الدكتورة آمنة نصير
الدكتورة آمنة نصير

استنكرت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة، وصف التليفزيون الصيني لحلاوة المولد بالأصنام، قائلة: "من يردد هذا الحديث لا يفهم شئا وهو جاهل".

تحيا مصر

وأضافت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية الحدث اليوم،  مساء الخميس، :"طبيعة الحلاوة التي تٌعد للفرحة بمولد  النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، هي فقط تعد من أجل اتمام الفرحة".

الجندي:الشيخ الشعراوي كان رجلًا متزنًا في فكره

وتابعت:"هذه التصريحات لا تستحق الرد، ومن يقول هذا الكلام لا يفهم معنى الأصنام،:"المجسمات ليست للعبادة لكي توصف بالأصنام".

 وفي سياق آخر، دافعت أستاذ العقيدة والفلسفة،عن  الشيخ محمد متولي الشعراوي، بسبب هجوم البعض عليه، قائلة:"الشيخ الشعراوي كان رجلًا متزنًا في فكره، ومن يهاجمه جاهل ولا يفهم سيء".

وفي وقت سابق، حسمت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، الجدل المثار حول شرعية التبرع بالأعضاء بعد الفواة من عدمه، قائلًا: "لا مانع من أن يتم التبرع بالأعضاء بعد الوفاة وتأخذ العائلة مقابل ذلك".

وأضافت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج "أنتي" المذاع عبر فضائية "إل تي سي"،: "والتبرع بالأعضاء يكون حلال ما دام فيه إحياء لنفس إنسانية وتأخذ من نفس إنسانية لا تؤذيه".

الشرع يضع ضوابط دقيقة للتبرع بالأعضاء أولها موافقة المتبرع، وأن لا يثر التبرع بالأعضاء على صحة المتبرع أو يعرضه للخطر".

الإفتاء تكشف شروط التبرع بالأعضاء بعد الموت

وتابعت: "لابد أن يكون العضو المتبرع به لا يعوق من ينقل منه ويفيد من ينقل إليه.

ونوهت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، بأن الإسلام حال وجود الموافقة على التبرع بالأعضاء فلا مانع ما دام هناك قبول ورضا وعدل بين الطرفين.

وقالت دار الإفتاء المصرية في فتوى رسمية لها، إن العلاج بنقل وزرع عضوٍ بشريٍّ مِن متوفًّى إلى شخصٍ حيٍّ مُصَابٍ جائزٌ شرعًا إذا توافرت الشروط التي تُبعد هذه العملية من نطاق التلاعب بالإنسان الذي كرَّمه الله تعالى، وتنأى به عن أن يتحول إلى قطع غيار تباع وتشترى.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي