عاجل
الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

قانوني «المحليات وتراخيص البناء».. على رأس أجندة محلية النواب بـ دور الانعقاد الثالث

النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب

أكد النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ان اللجنة لديها عدد كبير من الموضوعات والقضايا الشائكة المطروحة على طاولتها خلال دور الإنعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني بالمجلس، إضافة إلى ما يحال إليها من مقترحات وطلبات إحاطة ومشروعات قوانين.

قانوني «المحليات وتراخيص البناء».. على رأس أجندة محلية النواب  بـ دور الإنعقاد الثالث

وأوضح عمرو درويش فى تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن ملف التصالح ومخالفات البناء على رأس أولويات اللجنة، مشددا على ضرورة النظر إلى القانون المقدممن الحكومة وتوفيق أوضاعه ليلائم معالجة سلبيات القانون السابق ، فضلا عن ملف تدوير المخلفات، خاصة بعد توجهات الدولة نحو بيئة نظيفة و اشتضافة مؤتمر المناخ كوب 27.

وقال أن اللجنة ستتابع تنفيذ اجراءات الحفاظ على التعدي على أملاك الدولة والآراضي الزراعية، والمتغيرات المكانية، بالإضافة إلى ملف المواقف العشوائية والبرك والمستنقعات، وقانون السايس وتطبيقه للاوائح الخاصة بهذه القوانين.

قانوني «المحليات وتراخيص البناء».. على رأس أجندة محلية النواب  بـ دور الإنعقاد الثالث

كما تتبع اللجنة تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" فى المحافظات، خاصة بعد اقرار جزء من ميزانية  وزارة التنمية الملحية للتنفيذ بعض مشروعات حياة كريمة، فضلا عن ملف الطرق المحلية والبيئة وأهميتها بالمحافظات.

 

وقال النائب عمرو درويش، أن قانون المحليات وانتخاباتها على رأس أولويات اللجنة،بالإضافة إلى قانون البناء وتطبيقه، والاشتراطات البنائية، و قانون الكلاب الضالة، فضلا عن متابعة ما اتخذته المحافظات لحماية المصطفين على الشواطئ وما حدث بجمعية 6 اكتوبر باسكندرية، كما ستناقش اللجنة كيفية التنسيق والتناغم والتعاون المثمر بين البرلمان ووزارة التنمية المحلية .

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي