عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب نادر نسيم: جائزة الأولمبياد الخاص تتويج دولي لجهود الرئيس السيسى فى دعم ذوى الهمم

النائب نادر نسيم
النائب نادر نسيم عضو مجلس الشيوخ

قال النائب نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، إن تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولي، والتي تعد من أرفع الجوائز التي يتم منحها للملوك والرؤساء، وأصحاب الأيادي البيضاء على رعاية فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديراً لما يقدمونه لهم من دعم، إنما هو حق أصيل لما قدمه الرئيس السيسي لأصحاب ذوى الهمم ومساندتهم وحفظ كافة حقوقهم، عبر مبادرات رئاسية ضخمة وتشريعات واضحة.

تحيا مصر 

النائب نادر نسيم: جائزة الأولمبياد الخاص تتويج دولي لجهود الرئيس السيسى فى دعم ذوى الهمم

وأضاف نادر نسيم في تصريح صحفي له، اليوم، إن الرئيس السيسي لم يتوان عن دعم ذوى الهمم عبر قرارات غير مسبوقة للدولة، فإنجازات الرئيس السيسى لصالح ذوي الهمم كثيرة ومتنوعة، وفي عهده تم إنهاء التهميش ودمجهم بالمجتمع، حيث كان إعلان 2018 كعام خاص لذوى الاحتياجات الخاصة بمثابة انطلاقة حقيقية لأصحاب الاحتياجات الخاصة، وذوي الهمم حتى يحصلون على كافة حقوقهم وبتأييد ودعم القيادة السياسية.  

النائب نادر نسيم: جائزة الأولمبياد الخاص تتويج دولي لجهود الرئيس السيسى فى دعم ذوى الهمم

ونوه عضو دينية الشيوخ، بالتوسع بإنشاء بمراكز التأهيل وإقرار قوانين وتشريعات داعمة لهم لذوي الهمم والاحتياجات الخاصة.

واشاد نسيم بالدستور المصري وعملية إعداده عام 2014،  والذي نص صراحة، ولأول مرة، على اشتراط تمثيل ذوى الاحتياجات الخاصة داخل أول مجلس النواب يتم تشكيله وانتخابه بعد العمل بأحكام الدستور، ليتولى نقل هموم ومطالب ذوي الهمم إلى السلطة التشريعية بما يمكن من اتخاذ خطوات تسمح بدعمهم ودمجهم. ومساندتهم لأخذ حقوقهم على أفضل ما يكون.

واختتم نادر يوسف نسيم، بالإشارة إلى أن منح الرئيس  السيسي، الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولي "البارالمبية" هو تقدير دولي لدوره الإنساني وقيادته لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي نفس الوقت إشادة بما تبذله الدولة في هذا الملف.

تابع موقع تحيا مصر علي