عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للإعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة.. مؤتمر صحفي لمهرجان الإسكندرية السينمائي في هذا الموعد

مهرجان الإسكندرية
مهرجان الإسكندرية السينمائي

أعلن رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الأمير أباظة، عن عقد مؤتمرًا صحفيًا مساء يوم الأثنين القادم بمحافظة الإسكندرية ، للإعلان عن كافة تفاصيل الدورة الجديدة.

تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل المؤتمر الصحفي الخاص بمهرجان الإسكندرية السينمائي وذلك خلال السطور القادمة

ويعقد المؤتمر في تمام الساعة الخامسة مساءً، ومن المقرر أن يفصح المؤتمر عن تفاصيل الدورة الجديدة من مهرجان الإسكندرية السينمائي، وعدد الأفلام والدول المشاركة به، بالإضافة إلى الفنانين المقرر تكريمهم وأعضاء لجنة التحكيم، وأهم الإصدارات.

 مهرجان الاسكندرية السينمائي يحتفل بمئوية علي إسماعيل

تستعد إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، الذي من المقرر إقامته في الفترة بين 5 أكتوبر حتى 10 من نفس الشهر برئاسة الناقد الفني الأمير أباظة، لاحتفالها بمئوية الموسيقار الراحل علي اسماعيل خلال الدورة 38 من المهرجان.

ويأتي احتفال مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بمئوية علي اسماعيل بعد أيام من إعلانهم الاحتفال بمئوية الفنان الراحل منير مكرم، ومن المقرر أن يتم توزيع كتاب عن الراحل علي إسماعيل خلال الدورة الجديدة من المهرجان.

ومن المقرر أن يحضر الاحتفالية كلا من وزير الثقافة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والفنان  محمود حميدة بالإضافة إلى حشد كبير من صناع السينما المصرية والعربية والمتوسطية.

فاعليات الدورة 38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي

على نفس السياق تحمل الدورة الجديدة من مهرجان الإسكندرية السينمائي اسم الفنان محمود حميدة والذي من المقرر أن يكرم بها كلًا من الفنان الراحل سمير صبري الذي وافته المنية في شهر يوليو من هذا العام، فضلا عن الفنانة دنيا سمير غانم، كما يمنح المخرج محمد عبد العزيز وسام البحر المتوسط، وذلك تقديرا لمشواره السينمائي الكبير والملئ بالأعمال الفنية التي أثَّرت في السينما المصرية بشكل عام، كما أنه كان له وجهة نظر ورؤية مختلفة في إخراج الأعمال لذلك استحق هذا الوسام بجدارة كبيرة، ومن بين أعماله: القاهرة 30" عام 1966، و"أبي فوق الشجرة" عام 1969، و"نحن لا نزرع الشوك" عام 1970، و"ثرثرة فوق النيل" عام 1971، ثم تولى الإخراج في السبعينيات.

تابع موقع تحيا مصر علي