عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس زراعة البرلمان يعلن زيادة فى فتح اعتمادات استيراد مكونات أعلاف الدواجن.. الأحد

تحيا مصر

أكد النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن الأحد المقبل، سيشهد زيادة فى فتح اعتمادات استيراد مكونات أعلاف الدواجن.

تحيا مصر 

رئيس زراعة البرلمان يعلن زيادة فى فتح اعتمادات استيراد مكونات أعلاف الدواجن الأحد المقبل 

وقال الحصري، على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "أطمئن كل السادة منتجى الدواجن..من يوم الاحد القادم ستكون هناك زيادة في فتح اعتمادات استيراد مكونات أعلاف الدواجن".

يذكر أن النائب هشام الحصرى، أوضح أن المتغيرات العالمية الأخيرة ومنها انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد و الأزمة الروسية الأوكرانية، كانت سببا في لفت الإنتباه إلى أهمية قطاع الزراعة ووضعه في مقدمة أولويات الدولية، خاصة فيما يتعلق بالمحاصيل الاستراتيجية لتأمين غذاء المصريين والذى يعد بمثابة أمن قومى للبلاد يتطلب الحفاظ عليه.

وتابع رئيس زراعة البرلمان، أن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، قامت بخطوات ثابته لتحقيق الأمن الغذائي من المحاصيل الاستراتيجية ، والتي كان لها نتائج على أرض الواقع، كزيادة إنتاجية محصول القمح في الموسم الماضى مقارنة بالسنوات السابقة، من خلال اتخاذ عدد من الاجراءات مثل تشجيع وتحفيز المزارعين على التوسع فى زراعة القمح والاعلان عن سعر التوريد قبل الزراعة تطبيقا لقانون الزراعات التعاقدية ومنح المزارعين حوافز إضافية لزيادة توريد القمح.

 

وطالب النائب هشام الحصرى،  رئيس زراعة البرلمان، بضرورة التوسع في تنفيذ تلك الحملات القومية للحقول الإرشادية في مختلف المحاصيل خاصة المحاصيل الهامة مثل، عباد الشمش والفول الصويا والذرة الصفراء وغيرها، وذلك بهدف زيادة إنتاج هذه المحاصيل وتحسين جودتها.
 

تابع موقع تحيا مصر علي