عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غادة على «نائبة التنسيقية» بانطلاقة دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب: الأمن القومى خط أحمر لكل المصريين

النائبة غادة علي
النائبة غادة علي عضو مجلس النواب

هنأت النائبة غادة على، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، القيادة السياسية ورئيس مجلس النواب وأعضاء بمناسبة افتتاح دور الإنعقاد الثالث بالمجلس.

غادة على «نائبة التنسيقية» بانطلاقة دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب: الأمن القومى خط أحمر لكل المصريين 

وقال النائبة، في كلمتها بالجلسة  العامة، اليوم، أن توقيت الجلسة  يتزامن مع الذكر 48 لإنتصارات أكتوبر المجيدة، وأن النجاحات التى حققتها الدولة المصرية تعد ملحمة للحفاظ على الأمن والأمان.

غادة على "نائبة التنسيقية": الأمن القومى خط أحمر لكل المصريين 

واضافت:" ظهر للجميع النجاحات التى قدمتها القوات المسلحة فى القضاء على الإرهاب، وأن هناك جهود كبيرة تبذل للقضاء عليها معلنة تأييدها لقرار رئيس الجمهورية رقم 442 لسنة 2021، بشأن فرض تدابير في بعض مناطق شبه جزيرة سيناء لحفظ الأمن وحماية المنشآت لمدة ستة أشهر، تبدأ من يوم الأثنين، الموافق 3 أكتوبر الجاري.
واختتمت:" الأمن القومي خط أحمر لكل المصريين".

 

هذا ودعا المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الأعضاء لتسجيل رغباتهم في الانضمام لعضوية اللجان النوعية الـ25 ، استعداد لإجراء انتخابات هيئات المكاتب "الرئيس - الوكيلين - أمين السر" غدا الأثنين.

كما رفع جبالي ، الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني، على أن يعود المجلس للانعقاد غدا الأحد، لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية "الرئيس - الوكيلين - أمين السر".

ومن الجدير بالذكر أن اللائحة الداخلية إجراءات انتخابات اللجان النوعية، حيث تنص المادة 39 على: يتلقى رئيس المجلس فى بداية كل دور انعقاد عادى فى الموعد الذى يحدده، ترشيحاتِ الأعضاء لعضوية اللجان.

ويتولى مكتب المجلس التنسيق بين هذه الترشيحات بمراعاة إعطاء أولوية الاختيار لأقدم الأعضاء فى عضوية اللجنة التى يطلب الترشح لها، ثم لذوى الخبرة والتخصص فى مجال نشاط اللجنة.
 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي