عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هدايا وشهادات تقدير .. أبرز ما جاء في أول يوم دراسة بالغربية|فيديو

أول يوم في العام
أول يوم في العام الدراسي الجديد

فى الصباح الباكر بدأ توافد الطلاب على المدارس، فى أول يوم دراسي لعام ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣، وكعادتها الأم المصرية مرافقة لأبنائها، وتقف خلف البوابات الحديدية تستمع لطابور الصباح، حتى ينتهى وتطمئن عليهم بصعودهم إلى الفصول. 

ورصد موقع " تحيا مصر "، مظاهر بداية اليوم الدراسي، داخل مدارس محافظة الغربية، حيث حرص أولياء الأمور على أصطحاب أبنائهم، فى أول يوم دراسة، وخاصة المرحلة الأبتدائية، ثم بدأ الطابور الصباحى، الذى شهد أحتفالات مختلفة فى جميع المدارس، منها من قام بتقديم شهادات التقدير على المعلمين والعاملين بالمدرسة، ومنها الطلاب الذين رددوا الأغانى الوطنية، وأخرين يرفعوا الأعلام، والبلالين .

محاظ الغربية يشارك الطلاب بداية العام الدراسي الجديد

كما شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية،  بمدرستي محمد فريد الإعدادية بنين والزهراء الإعدادية بنات، وشاركهم تحية العلم، وأستمع خلالها لكلمة المهندس ناصر حسن، وكيل تعليم الغربية، الذى حث الطلاب على المداومة على الحضور، وهنأهم ببداية العام الدراسي الجديد.

" src="">

ثم تفقد محافظ الغربية، برفقته عدد من المسئولين بمديرية التربية والتعليم، عدد من المدارس لمتابعة انتظام الدراسة، وتواجد الطلاب فى أماكنهم مع عدم وجود اى شكاوى، مؤكدا للطلاب على أهمية إطلاعهم على كافة المبادرات والمشروعات الضخمة التي تنفذها الدولة وعلي رأسها المبادرة الرئاسية لزراعة ١٠٠ مليون شجرة، والمبادرة الرئاسية الأضخم حياة كريمة والمنفذة بقرى مركز زفتى، موجها وكيل وزارة التربية والتعليم بتنظيم رحلات تفقدية للمشروعات الرئاسية بزفتي.

زراعة عدد من الأشجار بفناء المدارس

وبعد انتهاء الطابور المدرسي قام المحافظ مع التلاميذ بزراعة عدد من الأشجار بفناء المدارس، محدثا إياهم عن أهمية زراعة الأشجار وأهداف المبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون شجرة في مواجهة التغيرات المناخية والتي تأتي ضمن الاستعدادات التي تقوم بها مصر لاستضافة مؤتمر تغير المناخ COP 27 لشرم الشيخ.

ولم ينتهى الأمر على ذلك، بل حرص رجال المرور على توزيع هدايا والمستلزلمات الدراسية وارشادات على الطلاب أمام مدارس كفر الزيات بمناسبة العام الدراسى الجديد، لمعرفة أهم قوانين المرور، وقدموا رجال المرور التهنئة لأولياء الأمور الذين أصطحبوا أبنائهم للمدراس بمناسبة العام الدراسي الجديد، الأمر الذى لاقى إشادة وتقدير من الجميع، معتبرينه أنها لافتة طيبة يجب الشكر عليها .

" src="">

كان قد أنطلق اليوم السبت الأول من أكتوبر، العام الدراسي الجديد داخل ٧٠٥ مدرسة، حيث أستقبلت ٥٦٦ ألف و١٨٧ طالب وطالبة في مدارس التعليم العام والفني، في حين تستقبل بقية المدارس الطلاب يوم الأحد.

أعمال نظافة مكثفة من قبل مجالس المدن تزامنا مع بداية العام الدراسي

وقد شهد محيط مختلف المدارس أعمال نظافة مكثفة من قبل مجالس المدن، تنفيذاً لتوجيهات محافظ الغربية، إضافة لأعمال تعقيم وتطهير ودهان وتزيين أسوار المدارس، وزراعة الأشجار، بالتعاون بين رؤساء المدن ومديري الإدارات التعليمية لظهور المدارس في أبهى صورها، لافتاً إلى أنه تم توفير الأثاث اللازم والمعلمين وعمل النشرات اللازمة لسد العجز، واتخذت المديرية كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب.

تابع موقع تحيا مصر علي