عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التربية والتعليم ومحافظ دمياط يعقدان اجتماعًا مع قيادات التعليم بالمحافظة لمتابعة خطة سير العام الدراسى الجديد

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم ومحافظ دمياط

عقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعًا مع قيادات التعليم بمحافظة دمياط، وذلك للوقوف على خطة سير العام الدراسى الجديد لتحقيق انتظام المنظومة التعليمية بمدارس المحافظة.

تحيا مصر 

ورحبت المحافظ بالدكتور رضا حجازى فى زيارته الأولى للمحافظة بعد توليه حقيبة وزارة التربية والتعليم،  كما أكدت أن المحافظة قد وضعت خطة محددة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم للاستعداد للعام الدراسى الجديد و تهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن لأبنائنا الطلاب ، لتحقيق عام دراسى منضبط. وذلك فى بداية اللقاء الذى حضره اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة والعقيد دكتور سعيد عبد الخالق المستشار العسكرى للمحافظة والأستاذ علي عبد الرؤوف مدير مديرية التربية والتعليم.

اتمام كافة التجهيزات بمبانى المدارس و فصولها 

وأوضحت محافظ دمياط، أنه تم توجيه مديرية التربية والتعليم وادارتها التعليمية العشر باتمام كافة التجهيزات بمبانى المدارس و فصولها و كذلك التأكيد على انضباط المعلمين والعاملين بها ، مشيرة إلى أنه يتم تنفيذ إجراءات حاسمة تجاه المخالفين، وأضافت أن محافظة دمياط حققت خطوات كبيرة فى تنفيذ أعمال رفع الكفاءة وإنشاء مدارس جديدة الامر الذى ساهم فى تقليل الكثافة الطلابية بالفصول.

وزير التربية والتعليم يناقش المعوقات والعقبات التي تواجه المنظومة 

وفي هذا السياق ناقش الوزير والمحافظ،  المعوقات والعقبات التى تواجه المنظومة ، حيث أكدا على ضرورة تحقيق الإدارة الجيدة و العمل على انتظام اليوم الدراسى بشكل كفء ، وأشارا إلى دور مديرى الادارات التعليمية على المتابعة الدورية للعملية التعليمية.

وأكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، على أهمية جذب الطلاب للمدرسة من خلال تفعيل الأنشطة المختلفة و رفع شعار «المدرسة بيتك الثانى» ، موجهاً بتسليم الكتب المدرسية لجميع الطلاب وعدم ربطها بسداد المصروفات ،وتوزيع المعلمين بشكل جيد و أيضًا التواصل المستمر مع أولياء الأمور والاستماع إلى مقترحاتهم ومطالبهم ، كما أشار الوزير إلى أهمية دمج التكنولوجيا فى العملية التعليمية من خلال القنوات والمنصات التعليمية وتخصيص فترات للمشاهدة داخل الفصول ، منوهاً إلى انها أداة ناجحة فى المنظومة وتوصيل المعلومة للطالب بسهولة ويسر.

 تطبيق اليوم الرياض

و على جانب آخر، أضاف وزير التربية والتعليم، أنه يتم تطبيق اليوم الرياضى فى ما لايقل عن ٢٥% من المدارس على أن يتم تعميمها على باقى المدارس على مدار العام الدراسى و بالتناوب بين الفصول ، وذلك لما تمثله الأنشطة الرياضية من أهمية فى صقل مهارات ومواهب الطلاب ،وأكد أيضًا على ضرورة الاهتمام بقضية التغيرات المناخية و توعية الطلاب بها وذلك اتساقًا مع جهود الدولة للحفاظ على البيئة،  وتزامناً مع استعدادات مصر ورئاستها لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغير المناخ COP27 فى نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ،  مشيرا إلى أنه سيتم عقد مسابقة لاختيار  افضل الأعمال الطلابية وتصعيدها للمؤتمر.

وفي نهاية اللقاء، تبادلت الدكتورة منال عوض والدكتور رضا حجازى تقديرا لجهودهما المبذولة لتحقيق خطة تطوير التعليم والارتقاء بجميع محاور المنظومة.

تابع موقع تحيا مصر علي