عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«معتز محمود رئيسا»تحيا مصر ينشر تشكيل هيئة مكتب صناعة النواب بدور الانعقاد الثالث

 لجنة الصناعة بمجلس
لجنة الصناعة بمجلس النواب

في ظل حالة التوافق السياسي، داخل مجلس النواب، كشفت مصادر من داخل لجنة الصناعة بالبرلمان، لـ تحيا مصر عن التوصل لتوافق بين أعضاء اللجنة علي تشكيل هيئة مكتب اللجنة خلال دور الانعقاد الثالث.

وطبقا للمصادر الخاصة بموقع تحيا مصر، تم التوافق علي ان  المهندس معتز محمود، رئيسًا، وكل من النائب محمد مصطفى السلاب، وكيل أول، والنائب محمد سعد عوض الله، وكيل ثان، و النائب سامي نصر الله، أمين سر.

تحيا مصر

رئيس النواب يدعو الأعضاء لتسجيل رغبات الانضمام للجان النوعية
 

وكان قد دعا المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، مساء أمس، الأعضاء لتسجيل رغبات الانضمام للجان النوعية استعدادا لانتخابات هيئات مكاتب اللجان.

حيث يحق لكل نائب أن يكون أساسى فى لجنة  ما ويكون له حق التصويت فيها، فيما يحق لكل نائب أيضا أن يكون غير أساسى فى لجنة أخرى بدون أى يكون له حق التصويت للاستفادة من خبراته فى هذه اللجنة، مع أحقية أى من أعضاء البرلمان حضور أى من اللجان ولكن وفق ضابط الأساسى وغير الأساسى على مستوى التصويت.


كما يستمر فتح باب الإنضام للجان الـ 25 لمدة  اربع وعشرين  ساعة،  حيث يتقدم النواب الراغبين فى الإنضمام لأى  لجنة من اللجان النوعية بالمجلس،  بطلب إلى مكتب الأمين العام للمجلس المستشار أحمد مناع، وبإنتهاء  الـ 24  ساعه تعلن الأمانة العامة القوائم الخاصة بالإنضمامات ويتم فتح باب الطعون على أن يتم إحالة الأمر للجلسة العامة  وإعلان القوائم النهائية ليعقب ذلك الدعورة للانتخابات النوعية.

تابع موقع تحيا مصر علي