عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشر سارة من التعليم العالي ببداية العام الدراسي الجديد.. فيديو

الدكتور عادل عبد
الدكتور عادل عبد الغفار

كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، خطة الوزارة لبداية العملية التعليمية بالجامعات بالعام الدراسي الجديد.

تحيا مصر

وأضاف الدكتور عادل عبد الغفار، في اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم السبت، :"وزير التعليم العالي قام بأربع جولات تفقدية لعدد من الجامعات الأهلية والتكنولوجية لمتابعة انتظام العام الدراسي، معقبا:" 12تم افتتاح جامعة أهلية".

التعليم العالي: 14 أسبوع هي فترة الدراسة بالعام الدراسي

تابع:"وزير التعليم العالي بعث بمجموعة رسائل خاصة بدور الجامعات في خدمة الصناعة والربط ودور ريادة الأعمال، وعودة الجامعات إلى الدور المجتمعي في كل أنواعها".

وأكمل:"وزير التعليم العالي أكد على ضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية بحضور الطلاب إلى مقر الجامعات لمدة 14 أسبوع هي فترة الدراسة بالعام الدراسي يعقبه امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول".

وأردف:"سيكون هناك عودة للأنشطة داخل الجامعات وعودتها للقيام بدورها التوعوي باستضافة رموز الثقافة والفن خاصة في الأسبوع الأول الذي يواكب احتفالية نصر أكتوبر، معقبا:"الوزير  أكد على حضور الطلاب إلى الحرم الجامعي".

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يتلقي بالمدير التنفيذي لهيئة فولبرايت

والتقى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة فولبرايت؛ لبحث سُبل تعزيز التعاون بين الهيئة والوزارة، بحضور د. أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة، ود. عبير الشاطر مساعد نائب الوزير لشئون الجامعات، وذلك بمقر الوزارة بمبنى التعليم الخاص بالتجمع الخامس.

وخلال اللقاء، أكد الوزير أن مصر تستضيف هيئة فولبرايت منذ عام 1949 بموجب بروتوكول تعاون بين الحكومتين المصرية والأمريكية كمؤسسة تعليمية تهدف إلى تعزيز التقدم التعليمي وزيادة التفاهم الثقافي من خلال تبادل الأفكار والخبرات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار "عاشور " إلى حرص الوزارة على التعاون مع هيئة فولبرايت من خلال منح الحصول على الماجستير والدكتوراه بالجامعات الأمريكية المرموقة في المجالات العلمية المختلفة والبرامج الأكاديمية الحديثة.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة ماجى نصيف أن الهيئة سوف تقدم منح دراسية خلال الفترة المقبلة  للحصول على درجة الماجستير في تخصصات مختلفة، وبرامج مُتميزة في مجال التطوير المهنى، وإعداد القادة، وبرامج تدريس اللغة الإنجليزية، موضحة أن قبول المُتقدمين للحصول على هذه المنح يكون بناءًا على مهاراتهم وقدراتهم.

 

  

تابع موقع تحيا مصر علي