عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وُلد وتوفى في نفس اليوم.. معلومات عن رؤوف مصطفى في ذكرى ميلاده

روؤف مصطفى
روؤف مصطفى

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان القدير روؤف مصطفى، الموافق 1 من شهر أكتوبر عام 1940، الذى قدم العديد من الأعمال الفنية التى حصدت على جوائز فى المهرجانات.

تحيا مصر يرصد لكم أبرز محطات روؤف مصطفى فى ذكرى ميلاده

بداية مشواره الفني

تخرج من المعهد العالي للسينما، عمل الفنان روؤف مصطفى كمذيع بإذاعة اللى بي سى بلندن ثم عاد إلى مصر ليمارس محال الفن الذى يحبه ويعشق مهنة التمثيل،قدم روؤف مصطفى العديد من الأعمال الفنية والأدوار المركبة والشخصيات القاسية الحادة.

لم يقدم بطولة فى مشواره الفني

قدم الفنان القدير أعمال كثيرة ومميزة طوال مشواره الفنى، وعلى الرغم من ذلك لم يقدم بطولة مطلقة طوال فترة مشواره الفنى وقدم أكثر من 60 عملًا دراميا.

أعمال جمعته بالفنان الراحل أحمد زكى

قدم الفنان روؤف مصطفى مع الفنان أحمد زكى أكثر من فيلم فجمعهم فيلم " معالى الوزير، وفيلم "أيام السادات، حيث قدم روؤف مصطفى والد جيهان السادات.

الجوائز التى حصدها الفنان روؤف مصطفى

حصل على العديد من الجوائز، منها جائزة أحسن ممثل دور ثان فى مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن فيلم "ديل السمكة، وجائزة المهرجان الكاثوليكي عن دوره فى نفس الفيلم "ديل السمكة.

حيث أثار جدلًا واسعًا عن دوره فى فيلم ديل السمكة، الذى قدم دور رجل مثلى الجنسية فى العمل والذى قدمه بشكل بعيد عن الابتذال.

أهم أعماله السينمائية

قدم كثير من الأعمال الفنية منها"محامى خلع، لحظات حرجة، عباس الابيض، المصراوية، بحب السينما، معالى الوزير، ديل السمكة،نور الصباح، أيام السادات، وقدم أيضا للمسرح مسرحية " باب الشعرية، أيدى عبر البحر، ريا وسكينه، أهل كايرو، سرايا عابدين.

وفاة الفنان روؤف مصطفى

توفى الفنان روؤف مصطفى فى نفسى يوم ميلاده عن عمر يناهز77 عامًا، بعد صراع  مع المرض حيث كان يعانى من مشاكل صحية فى القلب.

تابع موقع تحيا مصر علي