عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تصريحه مسلسل ريا وسكينة كان بالنسبالي مرفوض.. نجل مصطفى محرم يهاجم المخرج جمال عبد الحميد

المخرج جمال عبد الحميد
المخرج جمال عبد الحميد

أثارت تصرحيات المخرج جمال عبد الحميد، غضب نجل مصطفى محرم، والذي أشار فيه أن كان يقرر رفض مسلسل “ريا وسكينة”، وذلك بسبب سيناريو العمل لكنه عدل فيه.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات نجل مصطفى محرم وهجومه بسبب ريا وسكينة

هجوم نجل مصطفى محرم على جمال عبد الحميد

كتب نجل مصطفى محرم عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: “الأستاذ المخرج  جمال عبد الحميد هو حضرتك عشان تعمل تريند تطلع تقول إنك اللي كتبت مسلسل ريا وسكينة، وهو حضرتك تعرف أصلا تكتب مسلسل بمستوى ريا وسكينة ولا تعرف تكتب بحرفية سيناريست كبير زي مصطفي محرم؟”.

وتابع حديثه: “ومين كان هيسمحلك؟ هل المنتج الكبير جمال العدل كان هيسحمحلك؟ ولا والدى كان هيسمح إن حد يكتبله؟ ولما حضرتك شاطر أوي في الكتابة كده ليه ماشفناش أي عمل ناجح من تأليف حضرتك؟.. أستاذ جمال عبد الحميد حضرتك كداب".

تصريحات المخرج جمال عبد الحميد

وكان قد قال المخرج جمال عبد الحميد في تصريحات تليفزيونية: مسلسل ريا وسكينة كان بالنسبة لي مرفوض بعد ما شفت السيناريو، وسامي العدل قالي اقرأ الكتاب اللي مكتوب منه السيناريو، وكان للكاتب صلاح عيسى وقريته، وقابلت صلاح عيسى وهو حد مثقف ومدرك وواعي جدا الله يرحمه، وقلتله أنا هاخد الحوار وأخدت تفاصيله وعملتها مسلسل، وكتبت المسلسل بناء على اللي كاتبه صلاح عيسى، وكنت فرحان إني بعمل شغل لصلاح عيسى وأنا اللي كتبت السيناريو بتاعه للآخر.

مسلسل ريا وسكينة

مسلسل ريا وسكينة تم إصداره في عام 2005 ويرصد قصة حقيقة عن ريا وسكينة السفاحتان التي قتلا العديد من النساء في بداية العشرينات من القرن الماضي وتعدّ الحادثة أول تنفيذ للحكم الإعدام على سيدات في مصر، وأُخذ المسلسل عن كتاب رجال ريا وسكينة للكاتب صلاح عيسى.

وكان من المقرر ان تشارك به الفنانة نادية الجندي، لكنها كشفت سبب رفضها العمل، فقالت: “رفضته بسبب مسلسل مشوار امرأة اللي  كان ناجح جدًا، وحقق نجاح رهيب، حتي الأطفال كانوا ميروحوش المدرسة غير لما يشوفوا المسلسل، المسلسل خد تعاطف من الناس وحب غير طبيعي.

تابع موقع تحيا مصر علي