عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد فوزها برئاسة اللجنة..نورا علي: سنعزز البنية التشريعية للقطاع وسنعيد معدلات السياحة لما قبل 2011

النائبة نورا علي
النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب

قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، إن دور الانعقاد الثالث سيشهد تحركات مكثفة من اللجنة لتعزيز البنية التشريعية لقطاع السياحة لاستعادة معدلاته لما قبل 2011.

تحيا مصر 

بعد فوزها برئاسة لجنة السياحة..نورا علي: سنعزز البنية التشريعية للقطاع وسنعيد معدلات السياحة لما قبل 2011

وأكدت نورا علي، في تصريحات لها، أن سيتم عمل حوار موسع مع السادة الأعضاء للتوافق حول آلية وأولويات عمل اللجنة خلال المرحلة القادمة، بجانب أنه سيتم عقد حوار مقترح مع جميع المعنيين والعاملين بالقطاع للاستماع لمقترحاتهم ورؤاهم.

وأشارت رئيس لجنة السياحة، إلى أن اللجنة ستقوم بعدد من الزيارات الميدانية بالمحافظات السياحية لدعم العاملين والاستماع لشكواهم، وأن مدينة إدفو ستكون على رأس تلك الزيارات.

وتابعت: "كما سنواصل العمل على تعزيز الوعي السياحي لدى كافة فئات المجتمع وخصوصا طلاب المدارس، وتغيير سلوكيات العاملين بالمواقع السياحية والأثرية في كيفية التعامل مع السياح".

ووجهت رئيس اللجنة الشكر والتقدير لأعضاء اللجنة على انتخابها بالتزكية كرئيس للجنة للسنة الثالثة على التوالي، مؤكدةً أن هذه الثقة يزيد من مسؤوليتها وحجم الأمانة الملقاة على عاتقها.

تشكيل هيئة مكتب سياحة النواب بدور الإنعقاد الثالث

وكانت قد كشفت مصادر من داخل لجنة السياحة  بمجلس النواب ، لـ «تحيا مصر» عن التوصل لتوافق بين أعضاء اللجنة علي تشكيل هيئة مكتب اللجنة خلال دور الانعقاد الثالث، وطبقا للمصادر الخاصة،  فالدكتورة نورا علي عبدالسميع ، رئيسًا ، وكلا من النائب سيد قاسم محمد شرقاوي ، وكيل أول ، والنائب أحمد عبدالرؤوف عبدالمعطي الطيبي ، وكيل ثانى، والنائب أماني إميل جرس ميخائيل ، أمين سر، وحددت اللائحة الداخلية لمجلس النواب ، مهام لجنة  السياحة والطيران ، ومنها:

1)السياحة .     

2)الطيران المدنى والنقل الجوى .

3)التشريعات الخاصة بالسياحة والطيران المدنى والنقل الجوى .

وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاص الوزارات والأجهزة التى تتولى السياحة والطيران المدنى والنقل الجوى.

كما يذكر أن رئيس مجلس النواب ، المستشار الدكتور حنفى جبالى ، دعا أعضاء المجلس أمس السبت لانتخابات الـ 25 لجنة نوعية ، ليعلن التكشيل النهائي بالجلسة العامة  الجلسة المسائية اليوم الأحد ، عقب إنطلاق أعمال دور الانعقاد الثالث أمس السبت ، بعد دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمجلس وفق الدستور الذى ينص على الدعوة قبل الخميس الأول من إكتوبر.

تابع موقع تحيا مصر علي