عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النيابة: وفاة فتاة وإصابة 15 أخرين في انهيار سور مدرسة المعتمدية بكرداسة

من أمام مدرسة المعتمدية
من أمام مدرسة المعتمدية اليوم

أمر النائب العام بالتحقيق في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة، حيث انتقل فريق من النيابة العامة إلى المدرسة محل الواقعة لمعاينتها وسؤال المسئولين والشهود بها، بينما انتقل فريق آخر لمناظرة جثمان فتاة متوفاة بمستشفى إمبابة العام، وسؤال المصابات به، واللاتي بلغ عددهن خمس عشرة مصابة.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا من الشرطة مفاده أنه عقب الانتهاء من الفسحة بالمدرسة صباح اليوم الأحد الموافق الثاني من شهر أكتوبر الجاري وأثناء صعود الطالبات إلى فصولهن تدافعن على درج السلم المؤدي للطابق العلوي، مما أدى لانهيار جزئي بالسياج الخرساني للدرج، وقد بلغ الانهيار نحو مترين، مما أسفر عن إصابة عدد منهن ونقلهن إلى المستشفى.

وعلى الفور تم تشكيل فريق تحقيق انتقل إلى المدرسة محل الواقعة لمعاينتها وسؤال مديرها، ومشرف الدور، ومشرف اليوم، ومسئولي الأمن والصيانة بها، وكذا سؤال المسئولين بهيئة الأبنية التعليمية ورئيس حي كرداسة، وسائر من يمكن سؤالهم من الشهود.

وانتقل فريق آخر إلى مستشفى إمبابة العام لسؤال المصابات ومناظرة المتوفاة، حيث وقفت النيابة العامة حتى ساعته على إصابة خمس عشرة فتاة، ووفاة واحدة من جراء الواقعة.
وجارٍ استكمال التحقيقات، وسوف تعلن النيابة العامة عن تفصيلاتها حين انتهائها والوقوف على تصور لكيفية وسبب وقوع الحادث.

وكانت تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إشارة من المستشفي تفيد وصول عدد من الفتيات مصابات بإصابات طفيفة، جراء إنهيار سور بمدرسة المعتمدية في كرداسة، على الفو انتقلت قوة أمنية الى مكان البلاغ، وتبين انهيار سور داخل مدرسة المعتمدية الإعدادية  بنات في مدينة كرداسة.

إصابة عدد من الطالبات

وكشفت المعاينة الأولية، أن سور سلم انهار داخل المدرسة مما أسفر عن إصابة عدد من الطالبات بإصابات طفيفة، وتجري قوات الأمن التحريات اللازمة لكشف ملابسات الواقعة.

كما فرضت الأجهزة الأمنية، فور وصولها كردوناً أمنياً حول المدرسة، تجنباً لتزاحم اولياء الأمور داخل المدرسة.

تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت جهات التحقيق.

وكانت قد شهدت محافظة الجيزة واقعة إصابة 7 طالبات فى أول يوم دراسة فى العام الدراسي الجديد، وتابع الدكتوررضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واقعة تدافع عدد من طالبات مدرسة المعتمدية الابتدائية بنات بإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة الذي أسفر عن إصابة 7 طالبات وتم نقلهم لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وكلف الوزير مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة بمتابعة الأمر وتوفير كافة احتياجات الطلاب المصابين، وشدد على ضرورة محاسبة المسؤولين.

إصابة 7 طالبات

وتبين من المعاينة حدوث تدافع بين الطالبات علي سلم المدرسة مما أدى إلى سقوط جزء من سور السلم على الطلاب.

تابع موقع تحيا مصر علي