عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«حالة حرجة في المستشفى».. النائب حسام المندوه يكشف التطورات في حادث مدرسة المعتمدية

النائب حسام المندوه
النائب حسام المندوه

علق النائب حسام المندوه، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، على انهيار سور مدرسة المعتمدية للبنات وإصابة عدد من الفتيات والطالبات قائلا إنه داخل مدرسة المعتمدية في الوقت الحالي من أجل متابعة الموقف من على الأرض، موضحا أن سور المدرسة لم يقع، وإنما "ترابزين السلم" هو ما وقع، وأنه يرى المشهد بعينيه في الوقت الحالي. 

وأضاف "المندوه"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن سبب انهيار السور والمشكلة الأساسية أن المدرسة لم يحدث فيها أي تجديد، موضحا أن مدير المدرسة في الوقت الحالي في النيابة للتحقيق معه، ولكنه جلس مع الأساتذة والمدرسين لمتابعة الموقف، مشيرًا إلى ان كل ما حدث في المدرسة بعض الدهانات على الحوائط فقط، ولم يحدث أي صيانة للمدرسة في الوقت الحالي. 

النائب حسام المندوه يكشف تفاصيل انهيار سور مدرسة المعتمدية 

وتابع النائب حسام المندوه مديرية التعليم المسؤولة عن تلك المدرسة يجب أن يجيب على المواطنين وعلى مجلس النواب فيما يتعلق بصيانة المدارس، وهل يوجد صيانة دورية لمثل تلك الأمور، "هو لازم مصيبة تحصل عشان نتحرك، لازم ناخد مواضيع بجدية، فيه مدارس قديمة لازم نشوف سلامة إنشاء تلك المدارس لأن دي مصيبة". 

وأردف النائب حسام المندوه، أن الأهالي والمدرسين يقولوا أنهم بلغوا الإدارة التعليمية العام الماضي أن المدرسة تحتاج إلى ترميم، ولم يحدث أي شيء جديد. 

النائب حسام المندوه يكشف تطورات حادث مدرسة المعتمدية 

وواصل النائب حسام المندوه، أن المدرسين أكدوا له أن هناك طالبة توفت بسبب انهيار هذا السور، وهذا أمر محزن للغاية، وذلك إلى جانب وجود إصابات لـ 16 طفلة، ألا أن أغلبهم في حالات جيدة سوى فتاة واحدة في حالة حرجة في الوقت الحالي، متمنيا السلامة لكافة المصابين، والصبر والسلوان لأهالي الطالبة التي تُوفيت نتيجة هذا الحادث. 

وشدد النائب حسام المندوه على أن مجلس النواب لن يصمت على هذا الموقف، وسيكون هناك وقفة قوية تجاه هذا الملف خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه سيتم التحدث عن ضرورة التأكد من السلامة الإنشائية لكل المدارس التي تخطت السلامة الإنشائية. 

تابع موقع تحيا مصر علي