عاجل
الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الشرقية يكشف تفاصيل انطلاق العام الدراسي الجديد بالمحافظة

تحيا مصر

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن العملية التعليمية قد سارت اليوم الأحد بشكل جيد للغاية، مؤكدا على أنه كان قد مر على بعض المدارس وهناك استعداد جيد للغاية لانطلاق العام الدراسي الجديد.

تحيا مصر 

محافظ الشرقية يكشف تفاصيل انطلاق العام الدراسي الجدي بمحافظة الشرقية 


واضاف الدكتور ممدوح غراب، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دى أم سى"، أن نسبة حضور الطلاب فى المدارس اليوم الأحد كانت جيدة للغاية سواء فى المراحل الابتدائية او الإعدادية والثانوية، مؤضحا أنه كان قد تم عقد اجتماعات مع مديرين الإدارات المعدنية ووكيل وزارة التربية والتعليم لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد.
وتابع أنه قد زار اليوم مدرسة لذوى الهمم، موضحا أنه يوجد ١٣٠ طالب بالمدرسة وهى مدرسة للصم والبكم وكان لقاءه بالطلاب ممتاز للغاية.
واشار محافط الشرقية إلى أن الاولى على الجمهورية كانت من ضمن هؤلاء الطلاب وتم الاحتفال بها اليوم الأحد خلال زياراته للمدرسة، مؤكدًا على أن الدراسة قد بدأت اليوم بصورة جيدة للغاية.
وأوضح أن محافظة الشرقية هى من المحافظات التى بها كثافة سكانية عالية للغاية، مضيفا أن يوجد أكثر  مليون و٨٠٠ الف طالب سوف يدخلوا العام الدراسي الجديد، وهو الذى استوجب دخول اكبر عدد من مدارس الخدمة وإضافة مدارس جديدة.

محافظ الشرقية: ا أن تقليل الكثافة فى الفصول كان هدفا أساسيا وهاما بالنسبة لنا هذا العام
 

واشار الدكتور محمد غراب إلى أنه هناك ٥٢ مدرسة قد دخلت الخدمة هذا العام وتم إضافتهم، بالإضافة إلى صيانة ١٤٣ مدرسة، موضحا أن الغرض من هذه الاستعدادات هو زيادة إعداد الفصول بالمدارس فى المحافظة.
واستكمل محافظ الشرقية أن متوسط الكثافة فى الفصول فى المحافظة بمدارس الثانوي اصبح من ٤٥ الى ٤٨ طالب، مضيفا أن متوسط الكثافة فى مدارس اعدادى وابتدائى ٤٦ طالب.
ولفت الدكتور محمد غراب محافظ الشرقية إلى أن المستهدف هو ان تصبح الكثافة فى الفصول ٣٥ طالب، مضيفا أن تقليل الكثافة فى الفصول كان هدفا أساسيا وهاما هذا العام.

تابع موقع تحيا مصر علي