عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلية النواب: تعجيل الجلسات القادمة لتقديم قانون التصالح.. فيديو

المهندس أحمد السجيني
المهندس أحمد السجيني

زف المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، نبأ سارا بشأن قانون التصالح، قائلا:" سيتم تعجيل الجلسات القادمة لتقديم  قانون التصالح بشان المباني المخالفة".

تحيا مصر

 وأضاف المهندس أحمد السجيني، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر قناة "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، اليوم الأحد،:" موضوع نموذج عشرة ونموذج الإحلال والتجديد هما الأهم في قانون التصالح على المباني المخالفة".

وتابع:"هناك دوائر تجلس مع المواطنين وتستمع لهم لمعرفة تداعيات قانون التصالح في مخالفات البناء".

دور اللجنة الطبية في علاج المواطنين

وفي سياق أخر، كشف الدكتور محمد شعبان عضو اللجنة الطبية في مجلس الوزراء، تفاصيل الدور الذي تقوم به اللجنة الطبية العليا.

وأضاف محمد شعبان، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، :"هذه اللجنة مشكلة من 13 أستاذ جامعة، وتنعقد كل يوم ثلاثاء، وتدرس الحالات المعقدة ونجمع القرارات، :"جميع القرارات الاستثنائية التي تقرها اللجنة تخرج من رئيس مجلس الوزراء".

 ونوه الدكتور محمد شعبان عضو اللجنة الطبية في مجلس الوزراء، أن التواصل مع اللجنة يتم من خلال وسائل عدة ومنها السوشيال ميديا ولدينا صفحة لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء، ولدينا خط ساخن للاستغاثات للجنة الطبية على رقم 16528.

وفي وقت سابق، هنأ وكيلي مجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين، والنائب محمد أبو العينين، هيئة مكتب لجنة الإسكان بعد انتخابات دور الانعقاد الثالث، وذلك بعد انتهاء أعمال  انتخابات لجنة الإسكان، بفوز النائب عماد سعد حموده، رئيسًا، وكلا من النائب طارق عثمان أحمد شكري ، وكيل أول، والنائب أحمد عبدالمجيد أحمد محمد عيد، وكيل ثانى، والنائب أمين محمد علي مسعود، أمين سر.

انتهاء انتخابات لجنة الإسكان

وكان قد دعا المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب،  مساء أمس، الأعضاء لتسجيل رغبات الانضمام للجان النوعية، استعدادا لانتخابات هيئات مكاتب اللجان.

حيث يحق لكل نائب أن يكون أساسى فى لجنة  ما ويكون له حق التصويت فيها، فيما يحق لكل نائب أيضا أن يكون غير أساسى فى لجنة أخرى بدون أى يكون له حق التصويت للاستفادة من خبراته فى هذه اللجنة، مع أحقية أى من أعضاء البرلمان حضور أى من اللجان ولكن وفق ضابط الأساسى وغير الأساسى على مستوى التصويت.

 ويستمر فتح باب الإنضام للجان الـ 25 لمدة  اربع وعشرين  ساعة،  حيث يتقدم النواب الراغبين فى الإنضمام لأى  لجنة من اللجان النوعية بالمجلس،  بطلب إلى مكتب الأمين العام للمجلس المستشار أحمد مناع، وبإنتهاء  الـ 24  ساعه تعلن الأمانة العامة القوائم الخاصة بالإنضمامات ويتم فتح باب الطعون على أن يتم إحالة الأمر للجلسة العامة  وإعلان القوائم النهائية ليعقب ذلك الدعورة للانتخابات النوعية.

تابع موقع تحيا مصر علي