عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب ريا وسكينة.. نجل الكاتب مصطفى محرم يكشف حقيقة استدعاء جمال عبد الحميد للتحقيق

المخرج جمال عبد الحميد
المخرج جمال عبد الحميد

كشف نجل الكاتب الراحل مصطفى محرم، عبر حسابه الرسمي بفيسبوك عن استدعاء المخرج جمال عبد الحميد للتحقيق معه، وذلك بعد تصريحه بكتابة سيناريو ريا وسكينة كاملًا. 

تحيا مصر يرصد لكم حقيقة استدعاء المخرج جمال عبد الحميد للتحقيق معه 

حيث كتب حسين مصطفى محرم عبر فيسبوك: ألف شكر للجميع علي مظاهرة الحب العظيمة لوالدي السيناريست الكبير مصطفي محرم والدعاء له ربنا يجعله في ميزان حسناتكم.

حسين مصطفى محرم عبر فيسبوك

وأضاف حسين محرم: أحب أطمن الجميع النهارده جمعتني جلسة مطولة مع السيد نقيب السينمائيين مسعد فودة اللي بشكره جزيل الشكر على اهتمامه وسرعة رد فعله.

نجل مصطفى مكرم: أبلغني نقيب السينمائيين بخبر استدعاء المخرج جمال عبد الحميد 

واختتم كلامه: والذي أبلغني في هذه الجلسة أن النقابة بصدد استدعاء للمخرج جمال عبد الحميد رسميًا للتحقيق معه جراء شكوتي المقدمة للنقابة مشفوعة بالأدلة القاطعة.

تصريحات المخرج جمال عبد الحميد

وكان قد قال المخرج جمال عبد الحميد في تصريحات تليفزيونية: مسلسل ريا وسكينة كان بالنسبة لي مرفوض بعد ما شفت السيناريو، وسامي العدل قالي اقرأ الكتاب اللي مكتوب منه السيناريو، وكان للكاتب صلاح عيسى وقريته، وقابلت صلاح عيسى وهو حد مثقف ومدرك وواعي جدا الله يرحمه، وقلتله أنا هاخد الحوار وأخدت تفاصيله وعملتها مسلسل، وكتبت المسلسل بناء على اللي كاتبه صلاح عيسى، وكنت فرحان إني بعمل شغل لصلاح عيسى وأنا اللي كتبت السيناريو بتاعه للآخر.

مسلسل ريا وسكينة

مسلسل ريا وسكينة تم إصداره في عام 2005 ويرصد قصة حقيقة عن ريا وسكينة السفاحتان التي قتلا العديد من النساء في بداية العشرينات من القرن الماضي وتعدّ الحادثة أول تنفيذ للحكم الإعدام على سيدات في مصر، وأُخذ المسلسل عن كتاب رجال ريا وسكينة للكاتب صلاح عيسى.

وكان من المقرر ان تشارك به الفنانة نادية الجندي، لكنها كشفت سبب رفضها العمل، فقالت: “رفضته بسبب مسلسل مشوار امرأة اللي  كان ناجح جدًا، وحقق نجاح رهيب، حتي الأطفال كانوا ميروحوش المدرسة غير لما يشوفوا المسلسل، المسلسل خد تعاطف من الناس وحب غير طبيعي.

تابع موقع تحيا مصر علي