عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يستجيب للإعلامية عزة مصطفى ويوجه بعلاج أسرة مصرية على نفقة الدولة

الرئيس السيسي يستجيب
الرئيس السيسي يستجيب لعزة مصطفى

قالت الإعلامية عزة مصطفى، إن لديها حالة إنسانية تحتاج إلى مساعدة داخل محافظة القليوبية، خاصة أن أسرة مصرية تعاني بالكامل من العديد من المشاكل المختلفة، مشيرة إلى أن أسرة بالكامل تعاني من المرض ولا تستطيع أن تنفق على نفسها في الوقت الحالي. 

عزة مصطفى تعرض حالة إنسانية تعاني من مشاكل صحية 

وأضافت عزة مصطفى، خلال تقديمها برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن السيدة نبيلة من القليوبية، تعاني من الربو والحساسية، ومياه على القلب، إلى جانب مشاكل في الرئة، والأطباء أبلغوها أنها تحتاج إلى منظار بشكل سريع من أجل تشخيص ومعرفة هل تستطيع أن تقوم بعمل العملية أم لا، ويعرفوا سبب القصور والمشاكل التي لديها، وكيفية علاجه. 

وتابعت عزة مصطفى، أن السيدة نبيلة لديها عدة أمراض مختلفة، وتتحدث أن المنظار  الذي طُلب منها يكلف عشرة آلاف جنيه، وهو مبلغ لا تستطيع توفيره، حيث إن زوجها أيضا مريض ونائم طوال الوقت ويعاني من مشاكل في القلب هو الآخر، ويحتاج إلى علاج، فضلا عن أن ابنتها التي كانت تعمل وتساعدهم في دخلهم تعبت وأصبح لديها التهابات وقرح في جدار المعدة، وتوقفت عن العمل بسبب تلك الأمراض. 

الرئيس السيسي يستجيب لحالة نبيلة وأسرتها 

وعرضت الإعلامية عزة مصطفى، تقريرًا عن تلك الحالة للأسرة المصرية في القليوبية، والتي تحدثت من خلالها نبيلة عن معاناتها الشديدة مع المرض، وأنها انتقلت إلى أكثر من مشكلة صحية، ولا تستطيع أن تنفق على أسرتها، خاصة أن زوجها لديه جلطة في جدار القلب، فضلا عن وجود مرض السرطان لديه، ومشاكل في النظر. 

وأضافت نبيلة خلال التقرير، أن ابنتها كانت تعمل وتساعد في الإنفاق على المنزل، وأصبح لديها التهاب كبير في جدار المعدة، ولا تستطيع أن تنفق على نفسها، "مش قادرة أصرف على نفسي، وممنوعة أني أطلع السلم وساكنة في الدور السابع إيجار بـ 500 جنيه، وأوقات كتير مش بقدر أصرفهم، وعايشة على مساعدات الناس". 

وعقب عرض التقرير أعلنت الإعلامية عزة مصطفى استجابة الرئيس السيسي، لمناشدتها، ووجه بضرورة علاج الأسرة بالكامل على نفقة الدولة، ومن جانبها أعربت نبيلة عن سعادتها الكبيرة باستجابة الرئيس السيسي: “ربنا يخليك يا سيادة الرئيس أنا بحبك جدا، أنا خرجت من المستشفى على كرسي عشان أروح انتخبك مخصوص والله”. 

تابع موقع تحيا مصر علي