عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوتشي والشراب.. تفاصيل مبكية في واقعة طفلة مدرسة العجوزة.. يرويها والد الضحية

الطفلة منة
الطفلة منة

سرد تامر فرج، والد الطفلة منة ضحية مدرسة العجوزة، تفاصيل مبكية عن واقعة مقتل طفلته، قائلا: “ والدتي أبلغتني بأن ابنتي في المستشفى بعد سقوطها من الدور الرابع بالمدرسة”.

تحيا مصر

وأضاف فرج، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،مع الإعلامي سيد علي، مساء الإثنين، :"فيه مدرس خوف بنتي وزعقلها فعيطت وكانت عايزة تمشي، وبنت عمها جت عشان تاخدها فالمدرس طرد  بنت عمها وخرجها من الفصل وقفل الباب".

والد الضحية:مشفتهاش أدوني الكوتشي والشراب بتاعها

وتابع:"بنتي عندها 7 سنوات، وأنا اللي طلعتها الفصل بإيدي، يارتني ما طلعتها، كانت فرحانة أنها رايحة المدرسة وصاحية من الفجر".

 وأكمل: " في الواحدة ظهرا تلقيت خبر إصابة ابنتي، فتوجهت للمدرسة وأخبروني أنه تم نقلها للمستشفى، معقبا:"لحد دلوقتي مشفتهاش أدوني الكوتشي والشراب بتاعها".

وأردف:"صحاب منة قالولي أنها تركت الفصل خوفا من المعلم بعد طرده لابنة عمها، معقبا:"أنا سبت بنتي زي الفل،و بتهم وزير التعليم شخصيا أنه السبب في موت بنتي".

وفي وقت سابق،  قال الدكتور حسام المندوه عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن سور مدرسة المعتمدية لم يخضع لأية أعمال صيانة، وكل ما جرى قبل العام الدراسي الجديدة عبارة عن بعض الدهانات فقط.

سور مدرسة المعتمدية لم يخضع لأية أعمال صيانة

وأضاف المندوه، خلال لقائه ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد: "مدرسة المعتمدية لم يتم تجديدها أو تطويرها وجرى تحويل مدير المدرسة إلى النيابة".

وشدد على ضرورة محاسبة جميع المتسببين في انهيار السور وعدم تنفيذ بنود الصيانة بشكل جيد.

وأشار إلى أنه يجب إعطاء تعليمات واضحة لجميع المدارس بكيفية التعامل مع المشكلات اليومية الخاصة بالتدافع وغيرها، مشيرا إلى أن الحادث تسبب في إصابة 16 طالبة ووفاة فتاة، وأخرى في حالة حرجة.

وطالب عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، وزارة التربية والتعليم بالتأكد من السلامة الأبنية التعليمة التي مرّ على إنشائها أكثر من 20 عاما، مردفا أن حالة مدرسة المعتمدية سيئة وتم وقف الدراسة بها وتحويل الطالبات إلى مدارس أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي