عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الإسكان: أنفقنا تريليون و18 مليار جنيه على مشاريع العمران منذ 2014

عاصم الجزار وزير
عاصم الجزار وزير الإسكان

قال عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن مصر أنفقت تريليون و18 مليار جنيه على مشروعات العمران منذ عام 2014، منهم 45 مليار جنيه بدون عائد على الوزارة أو مصر حيث إن تلك المبالغ دُفعت في شقق ووحدات سكنية بديلة للأهالي من العشوائيات والمناطق التي يتم تطويرها في الفترة الحالية. 

وأضاف "الجزار"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون" وينقلها تحيا مصر، أن مشروع سور مجرى العيون وتطوير المنطقة تكلفتها 4 مليار جنيه، إلى جانب 1.6 مليار جنيه تعويضات للمواطنين الذي حصل عليها للنقل من القاهرة القديمة والتي ترغب الدولة المصرية في تطويرها وإعادة إحيائها من جديد. 

وزير الإسكان: هيئة المجتمعات العمرانية تنفق على نفسها 

وتابع وزير الإسكان، أن هيئة المجمعات العمرانية هيئة اقتصادية تنفق على المشاريع من أموالها ومن أرباحها وليس من أموال وزارة المالية، وهذا أمر وجب توضيحه للجميع، حيث إن هيئة المجمعات العمرانية تقوم بالإنفاق على المشروعات من أموال الهيئة نفسها. 

وزير الإسكان: مصر تشهد أقل معدلات بطالة في الفترة الأخيرة 

وأردف وزير الإسكان، أن خطة التنمية العمرانية تضع لديها التصدي للبطالة، خاصة أنه عاد من دول الخليج ما لا يقل من 3 مليون عامل خلال الفترة الماضية، ولذلك عملت الوزارة والدولة المصرية على توفير فرص عمل لهؤلاء العائدين من الخارج، لافتا إلى أن مصر تشهد أقل معدلات بطالة شهدتها مصر خلال الفترة الماضية. 

وأشار وزير الإسكان، إلى أن تطوير منطقة سور مجرى العيون واحد من المناطق التي كانت تعمل مصر على تطويرها في الفترة الحالية، موضحا أن الرئيس السيسي كلف الوزارة بأن يتم الانتهاء من المنطقة في عام واحد فقط، ولكن الأمر كان صعبا للغاية، وتم مد المشروع لمدة ستة أشهر آخرين من أجل الانتهاء منهم.

واستكمل وزير الإسكان، أن المباني التي تم بنائها داخل منطقة سور مجرى العيون تمشي على نفس الطراز المعماري القديم، حيث إن الوزارة ترغب في الحفظ على النسق المعماري الخاص بالقاهرة القديمة، موضحا أنه تم نقل أغلب الأهالي إلى مدينة بدر للاستمرار في أعمالهم في الدباغة. 

تابع موقع تحيا مصر علي