عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعنوان مصري.. الشئون المعنوية للقوات المسلحة تعلن تدشين مشروع درامي ثقافي توعوي

فيلم مصري
فيلم مصري

أعلنت الشئون المعنوية للقوات المسلحة، تدشين مشروع درامي ثقافي توعوي بعنوان "مصري"، والذي سيسجل البطولات والإنجازات بفاعليتها الثقافية والرياضية، بالتعاون مع الوزارات المعنية، وخلال العام المقبل، سيتم إنتاج أعمال درامية من بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وخلال الخمس سنوات الماضي ساهمت في دعم العديد من الأعمال الدرامية، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة الماسة للإنتاج الفني،  وحققت مردود إيجابي على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

مشروع مصري، هو مشروع ثقافي متكامل، سيتم تنفيذه في جميع محافظات مصر، كما سيتم تنظيم سلسلة مهرجانات واحتفالات ومسابقات في المدارس والجامعات، بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي، كما سيتم إطلاق مسابقة روائية متخصصة للمحترفين والهواة، لتقديم أعمال درامية.

ولمواكبة التطور العالمي واتجاه شباب مصر نحو المحتوى المقدم على المنصات الرقمية، سيتم إنتاج مجموعة من الأفلام الوثائقية، والتي تؤرخ وتسرد مصريتنا بتاريخها القديم والحديث بجودة تليق بالمستوى والمعايير العالمية.

كما سيقدم مشروع "مصري" مسلسلات تلفيزونية وإذاعية ومجموعة من أفلاح الرسوم المتحركة للأطفال.

كما عرض أول فيلم من إنتاج المشروع "فيلم مصر".

جاء ذلك على هامش الندوة التثقيفية الـ 36 للقوات المسلحة تحت عنوان “أكتوبر.. إرادة وطن"، بحضور الرئيس السيسي وعدد من قيادات القوات المسلحة ومسؤولي الدولة.

القوات المسلحة تكرم أبطال معركة «أبو عطوة» وصورة تذكارية مع الرئيس السيسي

عرضت الندوة التثقيفية الـ 36 للقوات المسلحة والتي تأتي تحت عنوان «أكتور إرادة وطن»، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر، فيلمًا تسجيليًا يرصد بطولات الجيش المصري خلال حرب أكتوبر.

واستعرض الفيلم، الذي عرض تحت عنوان «أبطال من ذهب»، نموذج من المعارك التي وقعت خلال حرب أكتوبر، ومنها معركة «أبو عطوة» والتي خاضها رجال القوات المسلحة، كواحد من أهم الملاحم التي خاضها فدائيو القوات المسلحة في حرب أكتوبر، عندما أوقفوا تقدم «شارون» ورجاله ومنعوهم من احتلال مدينة الإسماعيلية.

واستضافت الندوة 5 من أبطال وقائدي معركة أبو عطوة، وسط ترحيب وتصفيق واسع.

وقال الرئيس السيسي إن هؤلاء الرجال  هم رجال العزة والشرف والكرامة، مضيفًا: «أرجو أنكم تقبلوا اعتذارنا لو كنا مخدناش بالنا منكم قبل كده، وكان مهم أنكم تكونوا موجودين علشان نقول للمصريين ثمن الكرامة بيتعمل ازاي.. بيتعمل بالدم والتضحيات مش بالكلام والشعارات».

كما حرص عل التقاط صورة تذكارية معهم هم وقادة القوات المسلحة.

تابع موقع تحيا مصر علي